/

نزوح عائلات مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” الأجانب من الرقة باتجاه الموصل

118 views
9 mins read

رادار نيوز – بدأت عائلات المقاتلي الأجانب في تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم الأربعاء حركة نزوح من مدينة الرقة باتجاه محافظة الموصل العراقية التي يعتبرونها أكثر أمنا، عقب القصف المكثف الذي يستهدف الرقة منذ أيام من قبل الطيران الروسي والفرنسي.

أفادت وسائل الإعلام الأجنبية الأربعاء عن نزوح لعائلات مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينة الرقة، معقل التنظيم المتطرف، نحو محافظة الموصل في العراق، وذلك إثر ثلاثة أيام من قصف روسي وفرنسي كثيف في شمال البلاد أوقع نحو 33 قتيلا على الأقل، التي استهدفتهم في 15 و16 و17 تشرين الثاني/نوفمبر في الرقة.

ولقد اتخذ احتياطاته مسبقا تنظيم الدولة الاسلامية، فالمواقع المستهدفة من مستودعات ومقار لم يكن فيها إلا حراس فقط”، موضحا أن غالبية القتلى سقطوا جراء استهداف حواجز الجهاديين.

ولفت ان هناك “حركة نزوح كبيرة لعائلات المقاتلين الأجانب في التنظيم باتجاه محافظة الموصل في العراق إذ يعتبرونها أكثر أمنا، خصوصا أنهم يقولون أن الضربات الجوية استهدفت اماكن سكنهم”.

ومنذ مساء يوم الأحد، تشن الطائرات الحربية الفرنسية غارات كثيفة تستهدف مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة الرقة ومحيطها. وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية مساء أمس أن عشر طائرات حربية شنت غارات جديدة في الرقة.

وتشن موسكو من جهتها غارات تستهدف مواقعهم في مدينة الرقة منذ 30 أيلول/سبتمبر. وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أمس أن روسيا استهدفت مدينة الرقة بـ”عدد كبير” من الغارات، لجأت فيها إلى صواريخ عابرة للقارات، مشيرا إلى أن موسكو أبلغت واشنطن مسبقا بالأمر.

Previous Story

اعتداءات باريس: نهاية عملية المداهمة بضاحية سان دوني

Next Story

سليمان من بكركي: لا يمكن أن يبدأ الحل في سوريا ويبقى لبنان معلقا

Latest from Blog