نباتات بديلة تعالج السعال والكحة الشديدة في فصل الشتاء

204 views
8 mins read

رادار نيوز – الكثير من الناس يصابون بالسعال وأدوار البرد خاصة في فصل الشتاء نظرآ لبرودة الجو القارصة والتي تؤدي الى تهيج الجهاز التنفسي العلوي، فيصبح الانسان في حالة مستمرة وسريعة من السعال أو مايعرف “بالكحة الشديدة” .

فالعلاج المنزلي السريع يتم من خلال النباتات المذكورة أدناه، ومنها:

الزنجبيل:- هو من الادوية الفعالة والطبيعية الامنة والتي تحفز مناعة الجسم وتخلص من السعال فورآ ،ويعتبر الزنجبيل مضاد حيوي طبيعي لقتل البكتريا ،كما يعمل على خفض حرارة الجسم العالية.

طريقة الاستعمال / قطع الزنجبيل شرائح بعد تقشيره ثم أهرسها جيدآ وضعها فى كوب من الماء حتى يغلي، ثم أضف السكر حسب الرغبة وأشرب هذا المشروب ثلاث الى أربع مرات في اليوم.

——————————————————————————————-

الليمون:- يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين (سى) الذى يعمل على قتل بكتريا البرد والانفلونزا ويعمل على تهدئة الحنجرة ومنع التهاباتها ويخفف السعال فورآ.

طريقة الاستعمال:- عصير ليمونة أو أثنين مع ملعقة من العسل ،ثم سخن المزيج على النار حتى يدفىء فقط ثم تناوله عدة مرات فى اليوم.

—————————————————————————————–

الزعفران – له خصائص علاجية قوية.

الطريقة:- تسخن كوب من الماء على النار وأضف ملعقة صغيرة من الزعفران وملعقة صغيرة من الفلفل الاسود وملعقة عسل ويمكنك اضافة عود قرنفل حسب الرغبة ثم أغلى المزيج لمدة دقيقتين ،وتناولة سيتم الشفاء سريعآ…

Previous Story

أجندة الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2015

Next Story

المرأة واختراعاتها التي غيرت التاريخ

Latest from Blog