/

إطلاق حملة ستّ البلدية”

112 views
12 mins read

رادار نيوز – بدعم من المجلس الثقافي البريطاني وحضور سفير المملكة المتحدة في لبنان هيوغو شورتر، أطلق تحالف “نُصّ بالـ نُصّ” حملة “ستّ_البلدية” وذلك نهار الجمعة 8 نيسان 2016 في فندق الهوليداي إنّ – فردان، بيروت.

يتمّ تنفيذ هذه الحملة من قبل اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة، وبالشراكة مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، سمارت سنتر، قطاع المرأة في المستقبل، جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية، مؤسسة أبعاد، شباب البلد وCREADEL .

استهلّ الحفل بكلمة ترحيبية من د. فهمية شرف الدين (رئيسة اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة) التي أكدت على مثابرة المجتمع المدني في دعم قضايا المرأة، مشجّعةً إيّاها على المشاركة في الإنتخابات، ليس فقط عبر الٌإقتراع بل عبر الترشّح بشكل خاص.
في حين ذكّرت السيدة دونا ماكغاون (مديرة المجلس الثقافي البريطاني) بدعم المجلس لحركة حقوق النساء وتحسين وضع المرأة في لبنان من خلال البرامج التي يقوم بها،حيث جاءت هذه الحملة كجزء من مشروع المجلس في “دعم المرأة في الحياة العامة” لتصبّ في صلب قيم عمل المجلس: المساواة، التنوّع والدمج التي تضمن بناء مجتمعات مستدامة ومزدهرة.

من جهتها، تحدّثت السيدة عفيفة السيد (عضو الهيئة الإدارية في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية) عن عمل الهيئة الوطنية لدعم المرأة في الإنتخابات البلدية عبر السنين وأهمية تحالفها مع منظمات المجتمع المدني.

ثم عرضت الآنسة ندى مكّي (مديرة المشروع في اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة) نتائج دراسة إجرائية بعنوان “تأثير الوعي السياسي والثقة بالنفس على مشاركة المرأة في الحياة السياسية/ المجالس البلدية والإختيارية” التي كشفت عن الأسباب الفردية، الإجتماعية والسياسية لعدم مشاركة المرأة في الحياة العامة.
في كلمته، قام السيد إيلي الجميّل (مساعد مديرة البرامج  والشراكات في المجلس الثقافي البريطاني) بتحديد أهداف تحالف “نُصّ بالـ نُصّ”  في حين قدّمت  السيدة رندى يسير، مديرة مركز سمارت دليل المرأة للإنتخابات البلدية.
وفي الختام تم عرض الإعلان التسويقي لحملة “#ست_البلدية” الذي سيعرض عبر القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الإجتماعي.

Previous Story

ما هي أصول كذبة نيسان / أبريل؟…

Next Story

إعلان مواعيد تقديم تصاريح الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية في بيروت والبقاع وبعلبك الهرمل

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما