/

جعجع: هل المطلوب أن يستمر اللبنانيون في دفع ثمن سياسات حزب الله الأحادية؟

162 views
7 mins read

رادار نيوز – أكد رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع، ردا على الهجمات الأخيرة ل “حزب الله” على حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، أن “النظام المصرفي اللبناني مرتبط ارتباطا وثيقا وعضويا ومصيريا بالمنظومة النقدية الدولية، ولذلك لم يكن من مفر أمام حاكم مصرف لبنان إلا أن يطبق القوانين الدولية، مع العلم أنه، وكما يتبين من متابعة تعاميم مصرف لبنان، اتخذ أقصى الإجراءات الممكنة حتى لا يأتي تطبيق العقوبات الأميركية عشوائيا”.

وأشار بحسب بيان أصدره مكتبه الإعلامي إلى أن “المعني الأول والأخير بدحر الخطر الذي يحدق بالاقتصاد اللبناني في هذه الحالة بالذات، ليس حاكم مصرف لبنان ولا الحكومة اللبنانية العاجزة، إنما حزب الله من خلال تغيير جذري في سياساته الداخلية والخارجية، بما يتناسب مع مصالح اللبنانيين كافة ومن ضمنهم جمهوره بالذات. وليس من المنطق أبدا أن يقوم حزب الله بتحميل تبعات أعماله وأفعاله لحاكمية مصرف لبنان والحكومة”، متسائلا: “هل المطلوب أن يستمر اللبنانيون في دفع ثمن سياسات حزب الله الأحادية، والتي لم يكونوا يوما موافقين عليها؟”.

وأضاف: “على حزب الله أن يتوقف ولو مرة واحدة أمام مصالح اللبنانيين والأخذ بها، عوض الأخذ بأي شيء باستثناء هذه المصالح، وبدلا من القاء التهم على حاكم مصرف لبنان”.

Previous Story

مجلس ثورة الأرز: الشعب قال كلمته الفصل في الإنتخابات البلدية

Next Story

العربي الجديد : خيارات سعد الحريري… انتخاب عون أو المعارضة لاستعادة الجمهور

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما