/

بري: قضية الانترنت غير الشرعي لن تموت وأكبر خطأ إخضاعها للنكايات

109 views
14 mins read

رادار نيوز – جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري تأكيد “وجوب التوصل الى قانون جديد للانتخابات”، معولا على جلسة الحوار الوطني في 21 من الجاري “لمقاربة هذا الموضع بطريقة إيجابية”.

وإذ أكد إجراء الانتخابات النيابية رافضا الإبقاء على قانون الستين، دعا في “لقاء الاربعاء النيابي” اليوم، الجميع الى “قراءة الوقائع والمشهد الحالي بعد التطورات الاخيرة، ولا سيما ما حصل في الانتخابات البلدية”، معتبرا أن “النسبية باتت تشكل النظام المناسب للجميع ولا يجوز الاستمرار بالدوران في حلقة مفرغة”.

وفي شأن قضية الانترنت غير الشرعي، قال بري إن “هذه القضية لن تموت، ويجب أن نتابعها كما قلت سابقا حتى النهاية، وعلى القضاء ان يستكمل عمله لتأخذ الامور مجراها”.
وأضاف: “إن أكبر الأخطاء هو أن نخضع مثل هذه القضية للمصالح والنكايات السياسية”.

وكان بري استقبل في إطار لقاء الاربعاء النواب: علي فياض، الوليد سكرية، بلال فرحات، ميشال موسى، عاصم قانصوه، ايوب حميد، عبد المجيد صالح، مروان فارس، نوار الساحلي، علي خريس، ياسين جابر، علي عمار، علي بزي، هاني قبيسي، قاسم هاشم، كامل الرفاعي، اسطفان الدويهي، وعلي المقداد.

منصور
واستقبل الوزير السابق البير منصور.

شهيب
وبعد الظهر استقبل بري وزير الزراعة اكرم شهيب الذي قال: “اجرينا جولة افق مع الرئيس بري تناولت الوضع السياسي والحكومي والامني والاقتصادي، وعرضنا القرار الذي اتخذته وزارة الزراعة بوقف استيراد الانتاج الزراعي والحيواني من سوريا لاسباب تقنية فقط تتعلق بحق المزارع والمواطن اللبناني ومشروع سلامة الغذاء وبالتالي حماية الانتاج الزراعي اللبناني لا اكثر ولا اقل. كما قلت بالامس ان الموضوع يتعلق بضبط الحدود، المعابر الرسمية وغير الرسمية التي دمرت الاقتصاد والزراعة، فهناك اكثر من 50 معبرا غير شرعي في الهرمل وعدد من المعابر غير الشرعية في عكار. ويدخل معظم الانتاج الزراعي الى لبنان بغطاء رسمي سوري وهذا يؤثر على انتاجنا الزراعي، فالموضوع يتعلق بضبط الحدود من الجانبين وعلى الجمارك اللبنانية ان تقوم بدورها.

اضاف: “نسقت مع قائد الجيش ومع الجمارك وآمل ان ينجح هذا التدبير من جهة لبنان، واذا لم ينجح من جهة سوريا فالقرار قائم، والعودة عن القرار تتطلب ضبط الحدود اولا ووقف التهريب فالتهريب مقتل كل الزراعة في لبنان او مشروع سلامة الغذاء في لبنان اي صحة المواطن اللبناني. الموضوع لم يعد يحتمل التأجيل او التسويف وبالتالي بحاجة الى قرار، ومن هذا المنطلق فإن سعيي ليس له بعد سياسي بل له بعد تقني لحفظ حق المواطن والمزارع اللبناني”.

Previous Story

اطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي برعاية وزارتي السياحة والبيئة وبالتعاون مع محمية أرز الشوف وبلدية عاليه

Next Story

وزير المالية اعطى الاذن بالاستماع الى بعض مسؤولي الجمارك حول ملفات الانترنت

Latest from Blog