/

فرعون اطلق مهرجانات قرطبا وكرر المطالبة بتمديد العطلة الصيفية: سنناقشها في مجلس الوزراء

104 views
29 mins read

رادار – اطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات قرطبا السياحية، في حضور نائب رئيس بلديتها غسان قسيس، رئيس النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي جورج كرم ورئيس اللجنة السياحية سيمون كرم وعدد من المهتمين.

وألقت المسؤولة الاعلامية للمهرجانات الزميلة مي زيادة كلمة رحبت فيها بالحضور افتة الى “ان المهرجانات الدولية غزت الاراضي اللبنانية هذا الصيف بفضل عرابها وداعمها الاول الوزير ميشال فرعون، ومن هذه المهرجانات قرطبا الغنية بالنشاطات والمحطات”.

كرم
ثم ألقى رئيس لجنة المهرجانات سيمون كرم كلمة فقال: “مر عام على حضورنا الاخير في هذه القاعة بحيث أطلقنا برنامج مهرجانات قرطبا السياحية لعام 2015 ووعدنا بأن يكون ختام المهرجانات مسكا وهذا ما حصل”.

وهذا المسك سيتكرر هذا العام متكلين على ربنا وعلى دعم وزارة السياحة بشخص معاليك حيث جعلت من وزارة السياحة السند الاساسي لكل القطاعات بما فيها الاقتصادية والزراعية والبيئية والدينية والتراثية والسياحية.

جلت في الداخل والخارج حاملا لبنان الحلم لبنان الرسالة، بحيث امسيتنا مشاكلنا وصعوباتنا الداخلية وتلك المحيطة بنا.

جعلت من وزارتك مرجعا لكل فرد او مجموعة تبحث عن الامل والسعادة والفرح.

وفي وقت يعاني وطننا المثقل بالازمات والمشكلات، قررنا ان نزرع الامل والفرح علنا نعطيه جرعة من القوة والتضامن لينبض ويتعافى”.

وأضاف: “ان برنامجنا لهذا الصيف غني بالافكار والتنوع علنا نرضي كل الاذواق، ففيه تحضر الثقافة والرياضة والالعاب والمسرحيات الترفيهية للاطفال والسياحة البيئية والدينية وطبعا الفنون بأبهى حللها اللبنانية.

ومن افضل من المطربين العملاقين:
– “السوبر ستار” راغب علامة (السبت 3 ايلول 2016) بحيث تشاركه في هذه الامسية الفنانة نانسي نصرالله والعازف الاستعراضي دانيل.

– الموسيقار ملحم بركات (الاحد 4 ايلول 2016) بحيث تشاركه في هذه الامسية فرقة ORCHESTRA FUSION ORIENTAL”.

واعلن برنامج المهرجان:

“- السبت 13 آب: يوم ترفيهي للاطفال.

– الاحد 14 آب: ليلة عيد السيدة يليها عشاء قروي وسهرة فنية.

– الخميس 18 آب: لعب ورق وطاولة زهر في مبنى النادي.

– الجمعة 19 آب: بداية الالعاب الرياضية:( ميني فوتبول – باسكيت بول – بينغ بونغ).

– السبت 20 آب: يوم الصحافة في قرطبا، يليه استقبال ابطال لبنان في كرة الطاولة.

– الاحد 21 آب: مارش من قرطبا الى هدينة ثم الى جنة يليه غداء.

– الاربعاء 24 آب: لقاء اطفال جرود جبيل على مدرج نادي قرطبا.

– الجمعة 26 آب: الجولة الثانية للورق والطاولة والزهر.

– السبت 27 آب: تكملة الالعاب الرياضية.

– الساعة السادسة مساء في صالة النادي توقيع كتاب: “الارض ..ان توقفت عن الدوران” للكاتبة يولاند بيروتي.

– الاحد 28 آب: PAPER RALLY قرطبا على الدراجة الهوائية.

– السبت 3 ايلول: السوبر ستار راغب علامة على مدرج النادي.

– الاحد 4 ايلول: الموسيقار ملحم بركات على مدرج النادي.

– السبت 10 ايلول: الساعة الخامسة مساء يزور رعية قرطبا غبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي.

– الثلثاء 13 ايلول: قداس وزياح عيد الصليب في شوارع البلدة.

– السبت 17 ايلول: الساعة الخامسة بعد الظهر زياح درب الصليب وقداس في “جوار الرمل” يليه عشاء قروي تقيمه الجمعية الخيرية القرطباوية في حديقة الجمعية”.

الوزير فرعون
ثم القى الوزير فرعون كلمة قال فيها: “بيت قرطبا في وزارة السياحة وهي وزارتكم، وزارة الابداع والحركة السياحية التي تعم كل المناطق اللبنانية عبر السياحة الريفية والبيئية والزراعية والدينية الموجودة في قرطبا، نحن نرحب بهذه الحركة زخصوصا في منطقة جبيل التي شهدت امس حفلا موسيقيا في حضور 8 آلاف شاب وشابة، وهذا يدل على الامكانات والطاقة والدينامية الموجودة، وقد تجلت من خلال المهرجانات التي وصل عددها الى 95 حفلة دولية واكثر من 200 الى 300 نشاط واليوم نشاهد قرطبا تتحول الى اقامة حفلات دولية”.

واضاف: “كما قال رئيس لجنة المهرجانات في قرطبا ان ايلول عنا بيطول، وهناك الكثير من البلدات التي ستقيم مهرجانات في ايلول، لذلك أعود وأكرر وأطالب وزير التربية بتمديد العطلة الصيفية وتأجيل افتتاح المدارس لغاية 15 ايلول الى 18 منه، اولا بسبب هذه المهرجانات وثانيا مصادفة عيد الاضحى في 11 و12 منه وعيد الصليب في 14، مما يعني ان هناك حاجة الى دعم هذه الحركة والنشاطات السياحية وخدمة هذه المناطق، وخصوصا ان السنة الدراسية كانت تبدأ سابقا في تشرين وانا لا أطالب بذلك، ولكن اتمنى ان تمتد العطلة ولو لأسبوع واحد خدمة للاقتصاد”.

واكد “ان نسبة الملأى في بيوت الضيافة من ايار حتى تشرين الاول هي مئة في المئة، وهذا يعني ان هناك طلبا لسياحة المناطق والسياحة الريفية. وسيكون موضوع تمديد العطلة الصيفية لأسبوع على طاولة مجلس الوزراء وخصوصا ان الجميع يطلب ذلك، وسنبحث مع وزير التربية في امكان تحقيق هذا الطلب وتلبيته”.

وختم: “هناك مشاكل في الموسم الزراعي خصوصا موسم التفاح، لذلك نتمنى مع هذه الحركة ان نتكل على الموسم الزراعي، لان الحركة ليست مهرجانا بل انها تلقي الضوء على المنطقة ومميزاتها وعلى طاقاتها وغرصها واعتقد ان في قرطبا وحتى العاقورة والى ريف جبيل الذي كان يعتبر سابقا منطقة فقيرة اصبحت اليوم منطقة غنية بامتياز نظرا الى ما تضم من ثروات، ولذلك لدينا مشروع لكل المنطقة وريف البترون لتوفير الخارطة السياحية مع معالم دينية والحفاظ على البيئة”.

Previous Story

المحتجزون داخل سياراتهم بسبب اعتصام المياومين ناشدوا الأمنيين فتح طريق مار مخايل النهر

Next Story

سليمان: للعودة إلى المربع الدستوري وتطبيق القانون ورفع الغطاء عن اي مرتكب

Latest from Blog