/

افتتاح مهرجان ليالي برجا برعاية وزير السياحة

103 views
17 mins read

ترو: برجا ما كانت الا معطاءة مبتهجة فرحة بابنائها وفنها

رادار نيوز – افتتح النادي الثقافي الاجتماعي في برجا “مهرجان ليالي برجا”، برعاية وزير السياحة ميشال فرعون ممثلا بفيليب بسترس، في منطقة جب الغبرا، وأحيته الأوركسترا الهارمونية التابعة لقوى الامن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد.

حضر الافتتاح النائب علاء الدين ترو، الدكتور عبد الكريم رمضان ممثلا النائب محمد الحجار ومنسق عام تيار “المستقبل” في جبل لبنان الجنوبي الدكتور محمد الكجك، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، الدكتور بلال قاسم ممثلا النائب مروان حمادة، فادي شبو ممثلا تيمور جنبلاط، بلال سرور ممثلا ممثلا وكيل داخلية الحزب الاشتراكي في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، رئيس بلدية برجا نشأت حمية واعضاء المجلس البلدي، رئيس التجمع الوطني للتراث انطوان ابو جودة، الفنان أنطوان كرباج واندية وجمعيات وفاعليات البلدة والجوار وابناء برجا.

بداية، عزفت الفرقة الموسيقية النشيد الوطني، ثم القى نائب رئيس النادي الثقافي الدكتور جميل حوحو كلمة عدد فيها انشطة النادي، وقال: “أردنا هذا المهرجان محطة لتكريم مجموعة من اهل الفن البرجاويين الذين كان لهم وما زالوا دور اساسي في اغناء الفن على مساحة الوطن، ولالقاء الضوء على مواهب جديدة في مختلف المجالات الفنية من شعر وغناء ورقص ورسم”، داعيا “المجتمع المحلي في برجا للتضامن والتنسيق للنهوض بالبلدة ثقافيا واجتماعيا وفنيا”، شاكرا كل من ساهم في انجاح المهرجان.

ترو
ثم القى ترو كلمة قال فيها: “الفن عطاء وحب وتضامن وفرح وألفة ووحدة، هكذا اراد النادي الثقافي الاجتماعي في برجا ان يبقي شعلة الغناء مضاءة في كل ارجاء البلدة ومحيطها، وها هو يطل علينا اليوم بمهرجان الفرح والعطاء ليترك بياضا في قلوب الحاضرين”.

وتابع: “أراد النادي اليوم ان يعيد المهرجانات الفنية والغنائية والفولكلورية والتراثية التي كانت تنعم بها البلدة والتي كان ابناؤها في الطليعة في ليالي لبنان على كل الشاشات، دبكة وغناء من خلال كوكبة من الفنانين والعازفين والمغنين والراقصين، وسيكرم النادي كوكبة منهم على أمل تكريم الباقين لاحقا”.

وختم ترو: “اليوم يوم فرح، لن نتحدث في امور تفسد الفرح وتحفر الغم والحزن، انه يوم للفرح والعطاء والابداع، انه يوم من ايام برجا التي ما كانت يوما الا معطاءة مبتهجة فرحة بابنائها وفنها”.

وتخلل المهرجان حوار زجلي للشاعرين نمر شبو وزغلول برجا، كورال برجا من تدريب خالد حوحو، فقرة فنية للاوركسترا الهارمونة، قصيدة للشاعر فادي الحاج، رقصة باليه لصبا رمضان، دبكة لفرقة برجا للفنون الشعبية، قصيدة للشاعر محمد عادل السيد.

وأحيا السهرة ابن برجا الفنان صبحي توفيق، كما تم تكريم قائد منتخب لبنان لكرة السلة فادي الخطيب، الملحن يحيى الحسن، الشاعر الغنائي علي محمد غصن، الموسيقي طاهر حمية.

وقدمت الاوركسترا الأغنيات اللبنانية والوطنية، ووجهت باسم أهالي برجا موالا أهدي إلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابرهيم بصبوص، ابن المنطقة والداعم الأول للاوركسترا التي قدمت أكثر من أمسية في مختلف المناطق اللبنانية خلال الجولة الصيفية.

Previous Story

تجمع العلماء: الحوار السياسي هو الطريق الأمثل للوصول إلى المطالب المحقة

Next Story

الجيش: توقيف عدد من الاشخاص في الشمال والهرمل لاطلاقهم النار

Latest from Blog