/

الديمقراطي اللبناني والمردة شاركا في مؤتمر عن حوار القوميات في موسكو: روسيا أملنا الوحيد في ظل سياسة التفرد الأميركي

94 views
13 mins read

رادار – شارك وفد مشترك من الحزب “الديمقراطي اللبناني” وتيار “المردة” في مؤتمر “حوار القوميات وحق الشعوب في تقرير مصيرها ومناهضة الأحادية العالمية”، المنعقد في موسكو، بدعوة من منظمة “مناهضة العولمة” في روسيا، بحضور ممثلين عن عدد كبير من الدول وحركات التحرر من أجل تقرير المصير وشخصيات برلمانية روسية ومفكرون وكتاب ومحللون سياسيون وعدد كبير من وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب الروسية والعالمية.

وضم الوفد مستشار رئيس الحزب الديمقراطي الدكتور سليم حمادة، رئيس “منتدى الشباب الديمقراطي” محمد المهتار، رئيسة مصلحة الشباب في تيار “المردة” ربيكا الحصري ومسؤولة الجمعيات الأهلية رشا ملكي.

حمادة
ونقل حمادة في كلمة بإسم الحزبين، تحيات النائبين طلال أرسلان وسليمان فرنجية الى المشاركين في أعمال المؤتمر، مؤكدا “دعمهما لسياسة روسيا في الشرق الأوسط الموجهة لكسر الاحادية والسعي الى عالم متعدد الأقطاب”، معتبرا أن “روسيا هي أملنا الوحيد اليوم في ظل سياسة التفرد الأميركي”، داعيا الى “إيجاد عقيدة عالمية جديدة لتحقيق التوازن الدولي، خصوصا أن روسيا لم يكن لها أي تاريخ استعماري في منطقتنا أو في أقاليم أخرى من العالم”.

وانتقد مبدأ “حروب الأحقاد غير التقليدية التي تستند الى الدين كأداة للتفرقة بين الشعوب وتفتيت المجتمعات، وهي حروب لا تنتهي باتفاقيات سلام أو بحلول نهائية، بل تترك مفاعيلها وآثارها وأحقادها على الاجيال القادمة وقد تؤثر سلبا على مستقبل البشرية جمعاء”، معتبرا أن “السياسة الأميركية مبنية على تزوير الحقائق”، مستندا الى “اجتياح العراق بحجة أسلحة الدمار الشامل، التي لم يكن لها أساس من الصحة”. ورأى أنه “يحق لإيران امتلاك الطاقة النووية السلمية في وقت يتغاضى فيه العالم أجمع عن ترسانة اسرائيل النووية التي تهدد الشرق الأوسط برمته”.

وتوقف عند “التدخل الأميركي في الشؤون السورية والعدوان السافر على الجيش العربي السوري في دير الزور”، داعيا “العالم أجمع الى دعم الشرعية السورية والرئيس السوري الدكتور بشار الأسد واحترام حق الشعب السوري في تقرير مصيره”، رافضا في الوقت عينه “مخطط تقسيم سوريا تحت أي ذريعة كانت”، متهما أميركا ب”خرق إتفاق الهدنة الروسي – الأميركي الأخير”.

وكان للحزب الديمقراطي لقاءات برلمانية وسياسية وشبابية مع شخصيات ومسؤولين على هامش المؤتمر، ولقاءات تلفزيونية وإذاعية وصحافية لوسائل إعلام روسية وعربية وأميركية وعالمية.

Previous Story

الامينة العامة للمنظمة الفرنكوفونية وصلت الى لبنان في زيارة تستمر 3 أيام

Next Story

بقرادونيان عرض مع سفير استراليا الاوضاع وموضوع النازحين

Latest from Blog