/

Berytech Fund I يُعلن تبنّيه استراتيجية الخروج في 3 شركات من أصل 15 وتوزيعه الأرباح بنسبة 14%

120 views
20 mins read

رادار نيوز – تشرين الأوّل 2016

أعلن Berytech Fund I، صندوق الإستثمار الذي تأسس عام 2008، عن تطبيقه استراتيجية الخروج في 3 شركات وتوزيعه الأرباح بنسبة 14%. فمنذ عام 2008، استثمر الصندوق في 15 مشروعاً وأولى اهتمامه للشركات التكنولوجية اللبنانية. وقد تراوحت قيمة الإستثمار بين الـ 100000$ والـ1200000& للصفقة الواحدة.

وبعد 8 سنوات على تأسيسه، يقترب Berytech Fund I من نهاية دورته الإستثمارية. فقد أظهرت العديد من شركاته التابعة نمواً كبيرًا وأمنّت للصندوق استراتيجية خروج موفّقة كذلك عائد جيّد على الإستثمار.

يهدف صندوق الإستثمار هذا الى تمويل مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم اللبنانية التي تنشط في مجال التكنولوجيا، ومساعدتها على تنمية أعمالها وتحقيق استراتيجية الخروج في غضون 5 الى 6 سنوات محدّدة.

وفي المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بيريتيك السيّد مارون شماس: “إضافة الى جانبه التجاري، تمتّع الصندوق بجانب اجتماعي كبير ساهم بدفع عجلة الإقتصاد اللبناني من خلال ريادة الأعمال وخلق فرص العمل.” وأضاف شماس: “لقد أسسنا التعميم 331 الذي كان قد أطلقه مصرف لبنان واستفدنا من تجربتنا الأولى التي نتج عنها Berytech Fund II”.

ومن جهته، علّق الشريك الإداري لبيريتيك السيّد سامي بيضون قائلاً: “تتحقق استراتيجية الخروج هذه من خلال الاندماج والاستحواذ أو البيع لمستثمر آخر. فما إن تنمو السوق المالية اللبنانية حتى يتبلور مفهوم التداول الإلكتروني.”

 طبّق Berytech Fund I استراتيجية الخروج في 3 شركات متبّعاً مجموعة من الطرق المذكورة أعلاه وهي:

PayPlug: شركة تكنولوجية مالية متخصّصة في عملية الدفع بواسطة الهاتف النقال

نشأPayPlug  عام 2012 على يد خريجي كلية إدارة الأعمال في هارفارد وهما Camille Tyan وAntoine Grimaud، فقدّما وسيلة بسيطة وآمنة لتمكين التجّار من تحصيل الأموال.

Active Identity: شركة متخصّصة في تحديد الهوية بموجات الراديو RFID. قام صندوق بيريتيك ببيع أسهمه للمؤسسين بمقدار ضعفي الاستثمار الاولي وذلك من خلال إبرام صفقة الاستحواذ.

تتولّى Active Identity تصميم وتطوير حلول RFID ذات بنية أساسية قابلة للقياس ومُخصّصة، ومساعدة شركائها العالميين في تحقيق الإمكانات الكاملة المتعلّقة بأنظمة الـRFID من خلال تحقيق حد أقصى من العائد على الإستثمار وخفض التكلفة الإجمالية للملكية.

Cook & Eat Lebanese: شركة الكترونية متخصّصة بتقديم وصفات طعام. تخلّى صندوق بيريتيك عن استثماراته بتكلفة من خلال إبرام صفقة الاندماج والاستحواذ.

تهدف منصة Cook & Eat Cuisines التي انطلقت من الشرق الأوسط الى مساعدة المستخدمين في الاستفادة من خدمات مميزة في مجال الطبخ والأكل. كما توفر لهم امكانية الوصول الى مضمون استثنائي متعلّق بمطبخ الشرق الاوسط الغني بمأكولاته الشهية من خلال وصفات يتم تحميلها على التطبيق من قبل مستخدمين آخرين وطهاة بارزين. وقد تم تصنيف وصفات الطعام من بين الأفضل من حيث الدقة والصّحة.

ومن الشركات الناجحة الثابتة نذكر:

Instabeat: جهاز يتبع بسهولة تامة دقّات قلب السّباح، عدد الدورات، السرعة وغيرها من القياسات الأخرى.

CardioDiagnostics: جهاز لمراقبة القلب ونشاطه خلال شهر واحد وارسال تنبيهات عن بعد الى الفريق الطبي في المركز بعد تحليل البيانات.

Dermandar: برنامج على شبكة الإنترنت يعمل تلقائيّاً على إنشاء صور بانورامية وثلاثية الابعاد وفيديو بدرجة 360.

Element^n: شركة رائدة بتكنولوجيا انترنت الاشياء المدعوم من الحوسبة السحابية تحت اسم Scriptr.

YallaPlay: تطبيق الكتروني يوفر كل انواع العاب الورق على رأسها الطرنيب.

BSynchro: شركة متخصّصة في تقديم مشاريع مبتكرة لقطاع التأمين.

DomControls: شركة برمجيات متخصّصة في التشغيل الآلي المنزلي.

للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع الشريك الاداري لـ Berytech Fund I السيّد سامي بيضون على البريد الالكتروني sami.beydoun@berytechfund.com

Previous Story

ندوة ” آفاق جديدة لتطوير رعاية الأطفال” من تنظيم بويكر® ونقابة أصحاب دور الحضانات في لبنان

Next Story

أجندة الخميس 27 تشرين الاول 2016

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما