/

كاغ بعد لقائها عون مع مجموعة الدعم: لإتمام الانتخابات النيابية في موعدها واستمرار الاستقرار بعيدا عن الصراعات

101 views

رادار نيوز –  إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري قبل ظهر اليوم، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ مع سفراء مجموعة الدعم الدولي للبنان.
بعد اللقاء، قالت كاغ: “نحن هنا كأعضاء مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان. وكان لنا شرف لقاء الرئيس ميشال عون. بالطبع هنأنا الرئيس مرة جديدة باسم المجموعة الدولية، وكانت لنا فرصة مفيدة لتبادل الافكار. نحن مسرورون بان الانتخاب جدد الثقة واعطى الامل للبنان وشعبه ومؤسسات الدولة فيه بالاضافة الى اقتصاده وامنه”.

أضافت: “كان لنا الشرف ان نكون في البرلمان ونشهد جلسة انتخاب الرئيس واتمام العملية الديموقراطية. كذلك، عبرنا عن املنا في ان تتم الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها في ايار 2017. وتكلمنا مع الرئيس عن اهمية استمرار استقرار لبنان بعيدا عن الصراعات الاقليمية. ان تأثير الازمة السورية على لبنان هي من القضايا موضع الاهتمام المشترك. واتفقنا مع الرئيس على ان نبقى على حوار منتظم معه ومع الرئيس المكلف سعد الحريري لمناقشة سبل الحد من الضغوط على لبنان، وبما يمكننا من مواصلة تقديم المساعدة المناسبة ودعم تنمية لبنان ومواطنيه بالاضافة الى اللاجئين السوريين والفلسطينيين. كانت لنا فرصة لتقديم مذكرة الى الرئيس تحمل عددا من المبادىء العامة التي عززت اشراك لبنان مع المجتمع الدولي بالاستناد الى قرارات مجلس الامن و”بيان نيات 2016″. هذا كان بالطبع لقاؤنا الاول ونرغب في نبقى على اتصال مباشر كما اكد الرئيس عون”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

باسيل: معنيون باستعادة كل لبناني لجنسيته وقادمون الى مرحلة تخرجنا من دوامة الفساد

Next Story

نصرالله: لا احد يريد تعطيل تأليف الحكومة والرئيس بري هو من يفاوض بإسمنا

Latest from Blog