/

ستيف وزنياك تحدث عن تجربته في مؤتمر مصرف لبنان لتسريع الأعمال

90 views
10 mins read

رادار نيوز – تستمر فعاليات “مؤتمر مصرف لبنان لتسريع الأعمال 2016” لليوم الثاني على التوالي، جامعا عددا من المتحدثين المحليين والعالميين الذين ناقشوا مع المشاركين، الذين تخطى عددهم 20000، مختلف المواضيع المتعلقة بعالم الأعمال والابتكار والشركات النائشة وكيفية دعمها وإنشائها.
واستمع المشاركون اليوم الى المتحدث الرئيسي ستيف وزنياك الملقب بـ”ووز”، الشريك المؤسس لشركة “آبل” وصديق الراحل ستيف جوبز.

في البداية ألقت مديرة المكتب التنفيذي لحاكم مصرف لبنان والمسؤولة عن تنظيم الحدث ماريان حويك، كلمة رحبت فيها بوزنياك وشكرته على الحضور إلى بيروت للمشاركة في هذا الحدث. وأشارت إلى أن “عددا كبيرا من الشباب لم يصدقوا في البداية أن “ذو ووز” سيكون حاضرا في مؤتمر تسريع الأعمال هذا العام، وهذا ما تحقق”.
ثم سلمت الحايك المنصة إلى وزنياك.

وتحدث وزنياك عن مسيرته المهنية في الهندسة المعلوماتية والتحديات التي واجهها، وصولا إلى نجاحه في تأسيس شركة “آبل” إلى جانب ستيف جوبز الذي كانت تجمعه به علاقة صداقة متينة. ثم تكلم عن طموحه الذي “لو لم أتحل به لما كنت أسست آبل، لكوني عرضت النموذج الذي ابتكرته خمس مرات على الشركة التي كنت أعمل فيها، من دون أن توافق على تطبيقه، إلى حين استقالتي وتأسيس شركة Apple وتطبيق النموذج الذي غير عالم التكنولوجيا اليوم”.

وفي الختام أسدى وزنياك النصائح إلى كل الشركات الناشئة، أهمها أن “تأسيس أي شركة ناشئة يتطلب ثلاثة أقسام أساسية، هي التسويق، وتنظيم الأعمال والهندسة المعلوماتية”.
وختم الحلقة الحوارية قائلا إن “النجاح في عالم الأعمال والتكنولوجيا لا تحدده شهادة جامعية، بل الموهبة”.

وفاجأ رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل الحضور بزيارته المؤتمر، حيث جال على كل الشركات العارضة.

ويختم مصرف لبنان مؤتمره السنوي BDL Accelerate 2016، اليوم السبت في “الفوروم دو بيروت”.

Previous Story

فرعون عرف بمشروع أنا الاغترابي: يعيد المغتربين الى لبنان ولو لزيارة واحدة في اطار التواصل الدائم

Next Story

صوت لبنان93.3: أشخاص ينتحلون صفة أمنية سلبوا مبلغا من المال وهواتف من فلسطينيين بقوة السلاح في البقاع

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما