/

الحوت : استقبال الموفد السوري مخالفة لبند الحياد في خطاب القسم

192 views
8 mins read

رادار نيوز – إعتبر نائب الجماعة الاسلامية الدكتور عماد الحوت في حديث الى “اذاعة الفجر”، “ان ما يحصل اليوم من بعض القوى السياسية هو أشبه ببازار تنافسي على المواقع الوزارية، فالجميع يريد أن يؤكد لجمهوره أنه الأقوى، وأن له اليد الطولى، بدل التطلع الى مصلحة المواطن”.

ورأى “ان المطلوب هو أن تخرج هذه القوى السياسية من أنانيتها لنصل الى حكومة تتعامل مع اشكاليات المواطن الحياتية في شتى المجالات”.

واعتبر الحوت “أن هناك بدعة جديدة يريد البعض تكريسها وهي أن يكون لرئيس الجمهورية حصة في الحكومة مختلفة عن حصة الكتلة النيابية التي ينتمي اليها، وبالتالي هذا يستدعي أن يطبق الأمر نفسه على رئيس الحكومة ورئيس المجلس النيابي وهذا غير مقبول لذلك نطالب رئيس الجمهورية بأن يخرج نفسه من هذه التجاذبات، كما نطالب الرئيس المكلف ان لا يكرس عرفا يخالف روح الطائف وروح الدستور”.

وأكد “أن تشكيل الحكومة ليس امرا سهلا، ولكن هذه المرحلة دقيقة وتستدعي ان تتضافر كل جهود كل القوى السياسية لإعادة تفعيل المؤسسات بعد سنتين ونصف من الشلل، ولذلك ليس المطلوب اليوم ان تتنافس القوى بالاحجام فقط، وإنما أيضا بالتواضع والتنازل من اجل مصلحة البلد، ولردم الهوة بين اللبنانيين نتيجة الشحن المتبادل فكفى لبنان انقساما عاموديا”.

وتساءل الحوت عن استقبال رئيس الجمهورية “مندوب نظام يقوم بقتل شعبه بشتى أنواع الأسلحة، خاصة وان خطاب القسم تكلم عن الحياد، وهذا الاستقبال مخالفة لهذا البند من الخطاب نرجو أن لا تتكرر”.

Previous Story

شباب المشاريع نظم منتدى التعريف بالاختصاصات الجامعية

Next Story

العشاء السنوي للنادي الثقافي الرياضي اميون

Latest from Blog