/

تعاون بين جمعية قل لا للعنف ومؤسسة هويتي لتعزيز اللغة العربية

104 views
9 mins read

رادار نيوز – نفذت مؤسسة “هويتي” عددا من البرامج التربوية والثقافية في عدد من المناطق اللبنانية في مدينة صيدا وجزين وبيروت، بالتعاون مع جمعية “قل لا للعنف”، وهدفت البرامج الى تعزيز اللغة العربية ونشر اللغة الام من خلال النشاطات الثقافية والتراثية والتعليمية للاطفال من عمر 8 الى 15 سنة.

زين الدين
وصرحت رئيسة مؤسسة هويتي ملكة جمال العرب سابقا في الولايات المتحدة لعام 2014، اللبنانية غنوة زين الدين ان “باكورة عمل مؤسسة هويتي مع المغتربين اللبنانين بدأت منذ اشهر بتنفيذ برنامج تعليمي للغة العربية بين الاطفال اللبنانيين وتعزيز البرنامج مع بعض الجاليات العربية في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الامريكية، ومن اهداف المؤسسة هو نشر البرامج التعليمية الهادفة في الدول الغربية وتعليم اللغة العربية ونشرها”.

وأضافت “بدأنا بتعاون مع جمعية قل لا للعنف اللبنانية والتشبيك مع مؤسسات الاهلية وايضا هدفنا العمل جمعيا مع الاطفال الجالية اللبنانية على الصعيد الإجتماعي والثقافي والتربوي، ولا سيما التواصل الدائم مع الجاليات اللبنانية والعربية في الولايات المتحدة الامريكية”.

وأعربت عن “سعادتها في نشر البرامج التعليمية وتعزيز دور اللغة العربية في المجتمعات الغربية، والتي بدأت المؤسسة بحصد نجاحات باهرة بين اطفال الجالية اللبنانية والعربية”.

وختمت: أن “مؤسسة هويتي سوف تبدأ في الاسبوع المقبل بتنفيذ مشروع تراثي وفني وهو تعليم المأكولات اللبنانية والشرقية، اضافة الى تعليم الفولكلور اللبناني من الدبكة اللبنانية للاطفال اللبنانيين في بعض المدن الإميركية”.

Previous Story

تيمور جنبلاط استقبل النائبة الفرنسية الممثلة للفرنسيين المغتربين

Next Story

السنيورة من صيدا: للعمل قدر المستطاع لتيسير تأليف الحكومة بسرعة

Latest from Blog