//

هيثم زياد في “حرب النجوم” أثبت جدارته في ملعب لم يكن ملعبه في الأساس…

1743 views
19 mins read

رادار نيوز – بما أن فن الغناء من أهم الفنون في تاريخ الأمم، قالوا للإسكندر الكبير إذا فتحت إحدى البلاد لا تبحث عن الذين يكتبون القوانين، بل اسأل عن الذين يغنون. بمعنى أن من يكتبون القوانين يراقبون السلوك والمغنون يصنعون السلوك، وهذا ما يؤكد أن الغناء مؤثر في حياة البشر وفي تماسكهم ووحدتهم..

تابعناه من خلال برنامج “حرب النجوم” The Ring، الذي يقدمه عبر شاشة تلفزيون الجديد، البرنامج الذي أصبح شهيراً في فترة زمنية قصيرة لا تتعدى الأسابيع.

انه الملحن الحكم والخبير والمقدّم والفنان الشامل هيثم زيّاد، الذي دخل الى عالم تقديم البرامج التلفزيونية بقوة، حيث أثبت جدارته في ملعب لم يكن ملعبه في الأساس، فتألق نجمه ونجح في اختراق الحواجز والصعاب، محققاً نجاحاً يستحق التوقف عنده، فكان مثالاً يحتذى به، في طموحاته التي تجاوزت كل سابقة..

ففي برنامجه الواضح الأهداف والمواقف الصراعية داخل حلبة “حرب النجوم”، الذي يهدف الى إبراز الغناء العربي وتقديم نماذج ربطت الحداثة بالتراث، كانت منسية في عصر الفضائيات وأمواج من التأثير الخارجي.

إستضاف الملحن المقدّم والحكم الـ زيّاد كوكبة من نجوم الصف الأول، تميزوا بثقافة فنية رفيعة المستوى وأخلاق عالية إضافة الى اسلوب عفوي وفكاهي، أضفى على البرنامج لذة المشاهدة لحرب ثنائية بين نجمين…

والجدير بالذكر أن البعض من أصحاب الغشاوة في عيونهم، رفضوا المشاركة لأنهم يخافون من الفنان الذي سيواجهونه، كما وان الذي يخاف يخسر مرتين، التجربة والنجاح، فمن أطل في برنامج “حرب النجوم” عبر شاشة تلفزيون الجديد، هو النجم الذي يملك الصوت والحس والثقافة الموسيقية، والأداء الجيد.

وفي حلقة ثنائية الفنانة المصرية أمينة والفنان أمير يزبك، حيث كانت من الثنائيات المهمة ذات لونية مختلفة ومدوية، أشعلت حماس الجمهور والمشاهد في آن واحد.

فعبر سوق عكاظ كانت الجولة الأولى والمنافسة القوية بين النجمين يزبك وأمينة، من خلال تقديمهما أغنيات على القوافي، وبالحرف التي تنتهي فيه أغنية الخصم.، برفقة المدرب الشاعر هيثم شعبان لأمينة والمّدرّب ايلي يزبك شقيق الفنان أمير يزبك، اللذان يساعدانهما ببعض ما عندهما من معلومات..

وفي الجولة الثانية، “غنيها” التي اعتمدت خلط الكلمات والألحان، وفي الجولة الثالثة “مواويل وعتابا” أبدعت أمينة من خلال المبارزة الشرسة في وجه أمير.

وأيضاً في الجولة الرابعة :”غني قديم” حيث قام قائد الفرقة الموسيقية بسام بدور بعزف لحن أغنية وعلى أمير وأمينة أن يحزراها.

اما وفي الجولة الخامسة والأخيرة :”غنّي على ذوقي” كانت المباراة حماسية، بحيث غنت أمينة على ذوق أمير يزبك وردّ عليها بالمثل، وعاد وفاز أمير بالحزام الذي هو الجائزة الأولى مع  ستة الآف وخمسماية دولار أميركي، سيقدمها الى جمعية SOS الخيرية التي اختارها بنفسه، وجائزة أمينة التي بلغت اربعة الآف وخمسماية دولار أميركي قدمتها الى جمعية sesobel لبنان..

وفي نهاية الحلقة، رأينا النجمين أمينة وأمير يزبك قد نجحا في التجربة التي خاضاها في تقديم ما لديهما من فن وأداء ومنافسة وحضور صاخب في حرب تراشقا فيها بالأغاني.

ختاماً، نهنىء هيثم زيّاد وفريق عمل البرنامج، رانيا يزبك المنتج المنفذ، والمخرجة كريستيل معوض ولكل فريق الإعداد والإنتاج من غادة صالح، مارييت يونس، ميشال فضول ودارين شمس الدين وغيرهم الكثير من القيمين على هذا البرنامج المميز.

https://www.youtube.com/watch?v=W4PL71-oxLE

Previous Story

المركز التربوي حول إعادة النظر في مادة علوم الحياة: نحن الجهة المعنية الصالحة لمطابقة الدروس مع مضمون المناهج

Next Story

إيغل فيلم: “ولعانة” في 15 ديسمبر والبوستر الرسمي يلفت الأنظار!

Latest from Blog