/

باسيل عرض الاوضاع مع أبو زيد ومعوض وافرام وترايسي شمعون ومحمد عبيد

94 views
17 mins read

رادار نيوز – استقبل رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه في الوزارة رئيسة حزب “الديموقراطيون الأحرار” ترايسي شمعون مهنئة بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وعرضت مع باسيل “ضرورة اشراك الجميع في الحكومة وأن تكون حكومة شراكة وطنية”، مطالبة “بضرورة اشراك المرأة في الحكومة وألا يكون حضورها رمزيا بل فاعلا”.

معوض
كما استقبل باسيل رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض في حضور النائب أمل أبو زيد ونائب رئيس “الرابطة المارونية” المحامي توفيق معوض. واشار معوض الى “ان اللقاء مع الوزير باسيل جاء في اطار التنسيق والتعاون بعد انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية وفتح صفحة جديدة بين اللبنانيين وبين المسيحيين”.

وأضاف “المطلوب اليوم طي صفحات الماضي والتنسيق والتعاون من أجل البلد واعادة تفعيل عمل المؤسسات واعادة تثبيت الاستقرار والاقتصاد. كما كان اللقاء فرصة لمناقشة مختلف الملفات، ولجوجلة الأفكار ووضع آليات تنسيق للمستقبل”.

افرام
ثم استقبل رئيس “المؤسسة المارونية للانتشار” نعمة افرام الذي شدد بعد اللقاء على “اتكال اللبنانيين على العهد الجديد لأن المشاكل اليومية التي نعيشها وهموم المواطنين وصلت الى حد لم يعد يمكن تحملها والوقت يضيق أكثر. منذ أكثر من 10 سنوات نعيش شللا تاما، فالقرارات المهمة لا تتخذ، مما يجعلها تظهر كلها في مستوى حياة المواطنين، في فرص العمل التي تنقرض في لبنان، في النفايات على الطرقات، وفي الكهرباء. فلبنان الحلو لم يعد جميلا، من أجل ذلك نحن نتكل كثيرا على الجو الجديد في البلد كي نربح الوقت الذي خسرناه”.

أضاف افرام: “لذا نريد في أسرع وقت ممكن أن تتشكل حكومة هدفها الانتاج وتحقيق نتائج سريعة على الأرض، حكومة تقر قانون انتخاب يعود لاستقطاب القوى الحية من المجتمع المدني التي يتميز بها لبنان، ولنستقطب كل اللبنانيين الناجحين، ليس فقط في لبنان بل في العالم كله أيضا، الى الحياة السياسية. على هذا الاساس كان اللقاء مميزا، ونحن على أبواب زيارة لـ”المؤسسة المارونية للانتشار” مع الوزير باسيل الى البرازيل للمشاركة في مؤتمر “الطاقة الاغترابية”، وكان حديث مع الوزير باسيل إعادة استقطاب أكثر الشباب وأحفاد وأولاد اللبنانيين الذين تركوا لبنان الى وطنهم. فمن المهم جدا أن نعيد رسم صورة لبنان الجميلة في قلب اللبنانيين المنتشرين. لدينا أزمة كبرى وهي تراجع صورة لبنان الى الوراء في السنين الفائتة في أذهان اللبنانيين المنتشرين، وخصوصا في موضوع النفايات وفي موضوع الادارة اليومية لشؤوننا السياسية، وللأسف هم يخجلون بلبنان”.

وردا على سؤال عن امكان توليه حقيبة وزارية في الحكومة المنوي تشكيلها، قال افرام: “لا شيء نهائيا، وكلنا يقول لبيك لبنان. لكن أكرر لا شيء نهائيا ولم يتم التطرق الى هذا الحديث في العمق أكثر مما هو أمر سطحي، لأننا نعتبر اليوم أن الحقائب ما زالت غير واضحة، وفي هذا الزمن نحن في حاجة الى الشخص المناسب في المكان المناسب”.

عبيد
ختاما، استقبل باسيل المدير العام السابق لوزارة الاعلام محمد عبيد وبحث معه الأوضاع العامة.

Previous Story

توفيق سوريين في قانون النهر لترددهما على موقوف يشتبه بتعامله مع تنظيم ارهابي

Next Story

بلدية حاصبيا أطلقت مشروعا بيئيا لفرز النفايات

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما