/

وفد ثقافي ايراني زار الجامعة الاسلامية

100 views
14 mins read

رادار نيوز – استقبلت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى في مقر الجامعة، وفدا ايرانيا ضم، المدير العام للشؤون الثقافية والاجتماعية في وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الدكتور فضل الله كجوري، رئيس مركز بحوث العلوم الإنسانية والدراسات الثقافية الدكتور حسين علي قبادي، رئيس جامعة فردوسي “مشهد” الدكتور محمد كافي، رئيس جامعة شهيد شمران “أهواز” الدكتور غلام حسين خواجة ووكيل مركز العلاقات العلمية والدولية في وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الدكتور حسن كلانة، يرافقهم المستشار الثقافي الايراني الدكتور محمد مهدي شريعتمدار ومدير الاعلام في المستشارية الدكتور علي قصير، في حضور مساعد رئيس مجلس امناء الجامعة الاسلامية نزيه جمول، مدير العلاقات العامة سويدان ناصر الدين والمسؤول الاعلامي في الجامعة محمد رزق.

وتم خلال اللقاء التباحث في “قضايا وشؤون التعاليم العالي والبحث العلمي في كلا البلدين، وسبل تفعيل التعاون المشترك بين الجامعات الايرانية والجامعة الاسلامية على مستوى تبادل الخبرات وعقد المؤتمرات المشتركة واتفاقيات التعاون”.

المولى
ورحبت المولى بالوفد الايراني، “الذي يرتبط بعلاقات مميزة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على مستوى الشعب والدولة”، منوهة ب”المكانة العلمية العالية التي اكتسبتها الجامعات الايرانية بفعل جهود علمائها ومفكريها. اذ اصبحت ايران اليوم في مصاف الدول المتطورة والحديثة ودخلت نادي الدول النووية”، معربة عن حرصها على “تفعيل التعاون المشترك مع الجامعات الايرانية”، مشددة على “ضرورة مواكبة التطور العلمي والبحثي بما يخدم قضايا شعوبنا واوطاننا”.

وابدى الوفد اعجابه بما “حققته الجامعة الاسلامية من انجازات علمية في فترة قصيرة، واكبت فيها البرامج الحديثة في التعليم العالي، في سعي مستمر لتحقيق جودة التعليم بعد ان اصبح لها فروع عدة واختصاصات متنوعة تستقبل الطلاب من مختلف المناطق اللبنانية”.

ووجه الوفد لرئيسة الجامعة دعوة مفتوحة لزيارة ايران ولقاء رؤساء الجامعات الايرانية. ووعدت المولى بتلبيتها في القريب العاجل.

المدينة الجامعية في الوردانية
وزار الوفد الايراني والمولى والحضور المدينة الجامعية في الوردانية، واطلعوا من عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور عبدالمنعم قبيسي، على “مراحل بناء الكليات والاقسام والمباني”.

وفي الختام اولمت المولى على شرف الوفد في حضور عمداء ومديري الجامعة.

Previous Story

الكتائب: لتأليف الحكومة سريعا وإقرار قانون انتخابات يجدد الحياة السياسية

Next Story

ابراهيم استقبل وكيل امين عام الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن

Latest from Blog