/

نعيم حسن التقى وفدا من وجهاء عشائر خلدة وفاعليات صوفر شكره على جهوده لانهاء ذيول حادثة صوفر

92 views
10 mins read

رادار نيوز –  استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة في فردان – بيروت، وفدا مشتركا من وجهاء العشائر العربية في خلدة ومن فاعليات بلدة صوفر وشارون. تقدمهم ممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الشيخ بلال الملا ووجهاء عشائر خلدة الشيخ أبو مشهور غصن والشيخ أبو سلطان نوفل، رئيس بلدية صوفر كمال شيا، رئيس بلدية شارون ملحم البنا مع وفد من فعاليات وأهالي البلدة والجوار بحضور الشيخ سامي عبد الخالق.
وشكر الوفد الشيخ حسن على جهوده ومساعيه الحثيثة لانهاء ذيول الحادث الفردي في بلدة صوفر بين أفراد من عشائر العرب في خلدة وآخرين من أبناء صوفر.

ونوه الشيخ حسن ب”التقاليد التي تتمسك بها العشائر العربية في حسن الجوار والأخوة ونصرة المظلوم والشهامة والنخوة”، مؤكدا “أن الأشكال الذي حصل انتهى إلى غير رجعة”، مشددا على “العلاقات المتينة مع أبناء العشائر” شاكراالمفتي دريان على “دوره في المصالحة التي حصلت”، ومؤكدا على “القرار الواضح لدى كل المرجعيات الروحية بصون الوحدة الإسلامية والعيش الوطني المشترك”.

والقى الشيخ الملا كلمة نقل فيها تحية وسلام وتقدير المفتي دريان الى الشيخ نعيم حسن ، وقال ” بهذا اللقاء المبارك الجامع نحول ما حصل من اشكال الى نقطة انطلاق لفعل الخير لنبني عليها لترسيخ التعاون والتلاقي لما فيه خير الانسان ولبنان والجبل”.

وأكد علي شاهين “أن التجارب والمواقف والمحطات السابقة اثبتت ان العلاقة بين العشائر العربية في خلدة وأهالي الجبل علاقة اهل واستراتيجية ثابتة”.

والتقى الشيخ نعيم حسن قاضي التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا بحضور رئيس محكمة الاسئناف الدرزية القاضي فيصل نصر الدين والقاضي غاندي مكارم وجرى البحث خلال اللقاء بمجمل الأوضاع العامة.

Previous Story

إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان One Lebanon برعاية وزارتي السياحة والتربية

Next Story

أجندة الأربعاء 16 تشرين الثاني 2016

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما