/

بغدادي: تشكيل حكومة وحدة وطنية تحمي لبنان من العدو الإسرائيلي والمنهج التكفيري هو من أوليات المرحلة القادمة

112 views
9 mins read

رادار نيوز – دعا عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ حسن بغدادي، الكتل النيابية إلى “دراسة قانون انتخابي عصري، يراعي التعدد الطائفي، ويبدد الهواجس” معتبرا أن “الأفضل من بين هذه القوانين هو قانون النسبية”.

ورأى أننا “في لبنان بحاجة إلى وفاق وطني ينعش المؤسسات والاقتصاد، ويحفظ أمن المواطن، لأن البعض بات يستسهل الجريمة لأدنى سبب، نتيجة غياب الدولة والجهة المسؤولة عن حل مشاكل الناس. كما أن التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على التناغم مع مشروع حماية لبنان من العدو الإسرائيلي والمنهج التكفيري، هو من أوليات المرحلة القادمة”.

كلام بغدادي جاء خلال الندوة الفكرية، التي تحمل عنوان “الفكر المقاوم عند علماء جبل عامل وتأثيره على جيل الشباب – الشهيد القائد علي فياض (الحاج علاء) نموذجا”، التي نظمتها جمعية الإمام الصادق، لإحياء التراث العلمائي في قاعة الجمعية في بلدة أنصار الجنوبية.

وأكد أن “الفكر المقاوم عند علماء جبل عامل، كان وما زال يستند إلى أساس فقهي، وهو يقطع الطريق على الانحراف عن المسار الصحيح، كما يقطع الأيدي العميلة، التي تريد أن تمتد، وتأخذك إلى مسارات مختلفة، كما يحدث اليوم مع النهج التكفيري، بينما الأيادي العميلة والمأجورة عندنا، جل ما يمكن أن تفعله هو تذكية نار الفتنة بين المسلمين، ولكن الحضور المرجعي ووعي القيادات المتصدية، يشكل ضمانة عدم الانحراف، ويقطع الطريق على هؤلاء العملاء الصغار وأسيادهم”.

وقال خاتما: “نحن اليوم بحاجة إلى أن نكمل هذا النهج، وأن نفعل دور رجل الدين الواعي والهادف، الذي لا يفكر بمصالحه الشخصية، وأن نسير جميعا طبق هذه الذهنية التي خطها علماؤنا وقادتنا”.

Previous Story

وزير الصناعة: لقانون انتخاب جديد يؤمن العدالة والاستقرار السياسي

Next Story

الحريري افتتحت معرض أرزتي في خان الافرنج لمناسبة عيد الاستقلال

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما