/

روكز أمام طلاب العلوم السياسية في اليسوعية: نطمح لدولة مشاريع لا دولة أشخاص

106 views

رادار نيوز – نظمت كلية العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف، تشجيعا للنشاطات الرياضية والتفاعل مع الطبيعة، يوما رياضيا في اللقلوق، بمشاركة العميد شامل روكز الذي قال في دردشة مع الطلاب خلال السير في الطبيعة، إن “الدولة التي نطمح إليها هي دولة مشاريع وليست دولة أشخاص يعملون لمصالحهم الشخصية. نريد دولة قانون، دولة يديرها أصحاب الكفاءات بحيث يحل الشخص المناسب في المكان المناسب، دولة لا توزع فيها الحقائب الوزارية الخدماتية بحسب السياسات الضيقة وزواريب المحسوبيات والزبائنية التي تدعم تحكم أهل الفساد بالسلطة ومقدرات الدولة. فهذا النهج يتعارض مع مفهوم الدولة التي نريدها، المبنية على المشاريع المدروسة التي تراعي مصلحة الوطن وشعبه وتعزز كرامة الإنسان ووجوده”.

أضاف: “إن الخدمات التي تقدمها الدولة عبر وزاراتها هي من حقكم، فلا تسمحوا بأن تمننوا بها. الوزارات ملك لكل المواطنين والمناطق، وملزمة بإحلال الإنماء المتوازن في كل المناطق وتقديم الخدمات للجميع بمساواة”.

وختم روكز: “لا تيأسوا، اتركوا في قلوبكم مكانا للأمل ولإرادة التغيير، أنتم قادرون على تحقيق حلم الدولة بثورتكم، على أن تكون ثورتكم مخملية قوامها القواعد الديموقراطية للتغيير وأبرزها الإنتخابات. أنتم المستقبل، فثقوا بأنفسكم ولا تسمحوا لأحد بأن يحبطكم”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

أجندة الاحد 20 تشرين الثاني 2016

Next Story

مديرية المخابرات أحالت حكمت حسين إلى القضاء المختص لارتباطه بكتائب عبدالله عزام

Latest from Blog