/

خريس ممثلا بري في حفل اطلاق سباق الاستقلال: للاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية واقرار قانون انتخابي على اساس النسبية

100 views
14 mins read

رادار نيوز – رعى رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ممثلا بالنائب علي خريس حفل إطلاق فعاليات سباق الاستقلال الثاني، الذي ينظمه مكتب الشباب والرياضة في حركة “امل” اقليم جبل عامل تحت عنوان “كلنا للوطن”، وذلك في احتفال اقيم في قاعة “شواطينا” في مدينة صور. حضر الحفل الى النائب خريس مسؤول الشباب والرياضة في اقليم جبل عامل غسان جابر، مفوض كشافة الرسالة الإسلامية في جبل عامل محمد كرشت، رئيس الدائرة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة مازن قبيسي وحشد من الفعاليات وممثلي الأندية والجمعيات والبلديات والمدارس والجامعات في صور.

بعد النشيد الوطني ونشيد حركة “امل” تحدث جابر فقال: “يشرفنا أن يكون هذا النشاط برعاية دولة الرئيس نبيه بري الذي يشكل ضمانة حقيقية للوطن وحمايته. سوف نركض نهار الأحد المقبل من أجل لبنان وعيشه المشترك ووحدته، التزاما بتعاليم الإمام المغيب السيد موسى الصدر، ومن أجل تكريس دور الرياضة المهم ولتحصين الطاقات الشبابية وحمايتها”، شاكرا الذين سيشاركون في هذا النشاط وجميع البلديات والجمعيات والمؤسسات التربوية الداعمة والمشاركة وجميع وسائل الإعلام المواكبة.

ثم كانت مداخلات لكل من كرشت وقبيسي اللذين أكدا “أهمية هذا النشاط الذي يكرس الوحدة والالفة، لاسيما في مدينة صور مدينة التعايش الفعلي والمشترك”.

خريس
وألقى النائب خريس كلمة راعي الحفل وقال: “ليس غريبا على حركة امل ان تقوم بهذا النشاط الذي يمجد الاستقلال تحت عنوان “كلنا للوطن” وهذا الشعار دافعنا عنه ودفعنا في سبيله اغلى التضحيات والاثمان، وقدمنا القادة الشهداء محمد سعد وخليل جرادي وداود داود والكثيرين من الأبرار الذين دحروا الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا”.

وأكد ان “هذا الوطن لا يحفظ إلا بالحفاظ على وحدته وكرامته وعيشه المشترك وبالمشاركة الفاعلة بين جميع أطيافه، وان الحفاظ على الاستقلال يكون بجمع الشمل وبالممارسة التي تقرب بين الجميع وليس بالخطابات المنفرة او بمحاولة الاستفراد والإقصاء، التي باتت من الماضي”، مؤكدا أن “إنجاز عملية انتخاب رئيس للجمهورية أمر مهم لإعادة عمل المؤسسات لا سيما مؤسسة المجلس النيابي الشرعية التي انتخبت رئيسا شرعيا”، داعيا إلى “الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتفرغ لإقرار قانون انتخابي عصري على اساس النسبية لتأمين التمثيل الصحيح لمكونات الشعب اللبناني”.

واخيرا كان شرح حول توزيع مسارات السباق بحسب الفئات العمرية، والذي سيجري يوم الاحد المقبل.

Previous Story

اللقاء التشاوري في بعلبك: لحضور فاعل للمؤسسات الامنية وايجاد حلول للزراعات البديلة واصدار قانون عفو عام

Next Story

الجيش: طائرة استطلاع معادية خرقت الأجواء فوق الجنوب والبقاع الغربي امس

Latest from Blog