/

ترايسي شمعون حاضرت عن الاستقلال في الجامعة اللبنانية الدولية: هو للشعب وليس فقط للزعماء

96 views
7 mins read

رادار نيوز – حاضرت حفيدة رجل الاستقلال كميل شمعون بمناسبة عيد الاستقلال في الجامعة اللبنانيةالدولية، ورحب المدير الاكاديمي لفرع جبل لبنان الدكتور غابي خوري بشمعون، بعدها بدأت رئيسة حزب “الديمقراطيون الاحرار” بعرضها “لتركيبة النظام اللبناني منذ وضع الدستور عام 1926 مرورا بالاستقلال وصولا الى اليوم”.

وقالت: “الاستقلال هو للشعب وليس فقط للزعماء”، معتبرة أن “النظام البرلماني الحالي هو من اسوأ التركيبات الديمقراطية اذ ان 128 نائبا يتحكمون بمصير بلد وشعب”.

ورأت ان “النظام الانتخابي الحالي هو العائق الاساسي امام تطوير النظام ونحن من المؤيدين للنظام الانتخابي النسبي مع الدوائر الكبيرة، مؤكدة على “تفعيل دور اجهزة الرقابة التي انشأها الرئيس شمعون ودعمها لاحقا الرئيس شهاب، فهي من اهم الركائز لتطوير وتقدم لبنان والحد من فساد المؤسسات”.

وشرحت بعض الحلول لتطوير النظام والخروج من التركيبة السياسية وهي: قانون انتخابي عادل يعطي فرصة نجاح للمستقلين، خلق نموذج ديمقراطي جديد لتطوير الدستور اللبناني، انتخاب رئيس من الشعب”.

ودعت شمعون “الشباب الى المثابرة للتغيير، خصوصا انهم يملكون آليات التطوير مثل مواقع التواصل الاجتماعي، والى التمسك بالمبادىء ولكن باسلوب حديث ومبني على البرامج، كما فعل داني شمعون حين ترشح الى الرئاسة عام 1988، حيث قدم حينها مشروعا متكاملا للوطن”.

Previous Story

معوض بعد لقائه جعجع: ما يحصل محاولة لمحاصرة العهد وضرب التسوية

Next Story

استقصاء الشمال اوقفت مطلوبا بجرائم مختلفة في المسعودية

Latest from Blog