/

حفل موسيقي كولومبي في جامعة الروح القدس

152 views
7 mins read

رادار نيوز – نظّمت كلية الموسيقى ومركز ثقافات ودراسات أميركا اللاتينية في جامعة الروح القدس- الكسليك بالتعاون مع السفارة الكولومبية في لبنان حفلاً موسيقياً أحياه سيّد موسيقى الفاليناتو، الموسيقي الكولومبي هيجو كارلوس غرانادوس.

وتجدر الإشارة إلى أنّ غرانادوس هو الملك الجديد الذي تربّع على عرش أسطورة الفاليناتا بعد أن خاض مسابقة صعبة وأحيا حفلاً موسيقياً كان له وقْعاً مهماً في خلال مهرجان أسطورة الفاليناتا.

ملاّط

بعد كلمة ترحيبية لعميد كلية الموسيقى المشارك الدكتور جوزف أبي رعد، ألقت السفيرة الكولومبية في لبنان جورجينا ملاّط كلمة أشارت فيها إلى أنّ هذا النشاط الموسيقي يأتي في إطار خطة وضعتها الحكومة ووزارة الخارجية الكولومبية، بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية الكولومبية، تهدف إلى نشر الثقافة الكولومبية في العالم”.

واعتبرت أنّ “هذا الحفل يقدّم نوعاً من الموسيقى الخاصة بالساحل الكاريبي في كولومبيا، هي موسيقى الفاليناتو، التي يشتق اسمها من اسم مدينة فاليدوبار، وآلاتها الموسيقية الأساسية هي الأكورديون والغواشاراكا والطبل الأمريكي اللاتيني”.

ثم بدأ الحفل الموسيقي بقيادة هيجو كارلوس غرانادوس ورافقته فرقته الموسيقية. وتفاعل الجمهور مع الفرقة الكولومبية بشكل مميز.

1km_7839

1km_7854

Previous Story

سوريا… الجغرافيا التائهة… بقلم العميد الركن خالد حمادة

Next Story

ارتفاع سعر صفيحة البنزين بنوعيه والمازوت 400 ليرة

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما