/

الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري يعلنان بدء تنفيذ عملية مشتركة لإجلاء نحو 200 جريح من حلب

106 views
12 mins read

رادار نيوز – بدأت الجماعات الارهابية المسلحة بالخروج مما تبقى من جنوب الأحياءِ الشرقية لحلب، وذلك بعد إتمام التجهيزات لتأمين إنجاز إخلائهم باتجاه قرية خان طومان جنوب غرب مدينة حلب.

واكد مركز حميميم ان إجلاء المسلحين سيتم من حلب على متن 20 حافلة و10 سيارات إسعاف باتجاه إدلب، وقال المركز ان السلطات السورية ستضمن أمن جميع أفراد التشكيلات المسلحة الراغبين بالانسحاب من شرق حلب.

بدورها نقلت “وكالة الصحافة الفرنسية” عن مصدر سوري عسكري رفيع بانه تم التوصل الى اتفاق جديد لاخراج المسلحين من آخر جيب لا تزال الجماعات الارهابية تسيطر عليه في شرقِ حلب.

حلب

وذكر التلفزيون الرسمي السوري انه سيتم إجلاء أربعة آلاف مسلح مع عائلاتهم من شرق حلب في إطار الاتفاق الذي أعلن عنه الخميس، مشيرا إلى ان كل الاجراءات جاهزة لاخراجهم”.

وفي سياق متصل، بثت وزارة الدفاع الروسية صورا مباشرة من معبر الراموسة جنوب حلب حيث تجري الترتيبات لخروج المسلحين من أحياء حلب الشرقية.

حلب

وكانت مصادر “العهد” قد اعلنت مساء أمس ان الاستعدادات بدأت نقل المسلحين من حلب باتجاه خان طومان جنوب غربي المدينة، وتحدث أن اتصالات جرت ليلاً وقد نجحت في اعادة احياء الاتفاق وذكر أن جماعات مسلحة طلبت إلى الصليب الاحمر والهلال الاحمر المساعدة في اجلاء المصابين.

في غضون ذلك، أحبطت وحدات من الجيش السوري هجوما عنيفا لإرهابيي “جيش الفتح” على نقاط عسكرية في ريف حلب الجنوبي الغربي.

وقد ذكر مصدر عسكري أن وحدات الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية على كتيبة الدفاع الجوي ومحور مدرسة الحكمة ومشروع 1070 جنوب غرب حلب، مشيرة إلى أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم بعد “تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي وفرار العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

كما صدّ الجيش السوري هجوماً للمجموعات المسلحة على محوري مدرسة الحكمة وكتيبة الدفاع الجوي غرب مدينة حلب، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.

وافادت تنسيقيات المجموعات المسلحة بان تنظيم “داعش” الارهابي قام بإعدام أحد الأشخاص في مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي بتهمة تهريب المدنيين إلى مناطق خارج سيطرته.

Previous Story

مطلوب بأحداث عبرا يسلّم نفسه لمخابرات الجيش

Next Story

إريكسون تحافظ على مراكز قيادية بجارتنر ماجيك كوادرانت في مجال نظم دعم العمليات وإدارة خدمة العملاء

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما