مولد كهرباء من الكتيبة الايطالية الى ابرشية صور المارونية

169 views
9 mins read

رعى قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” العميد غوالتييرو ماريو دي تشيكو الإحتفال الذي نظمته الأبرشية المارونية في صور، بمناسبة تسلمها مولدا للكهرباء(100 كيلوات) كهبة من الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل، مزود بنظام حديث كاتم للصوت، بلغت كلفته الإجمالية حوالى 12 ألف يورو.

حضر الإحتفال إلى جانب دي تشيكو، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني قائمقام صور السيد سعدالله غابي، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن صادق طليس، مطران صور شكرالله نبيل الحاج، المطران جورج بقعوني والمطران حداد، بالإضافة الى عدد كبير من الضباط اللبنانيين والإيطاليين وحشد من الفاعليات الرسمية والمحلية .

والقى المطران الحاج كلمة إعتبر فيها أن “هذا المشروع يشع منه النور الذي يوحد الشعوب ، نور الصداقة التي تربط الشعب الإيطالي بالشعب اللبناني”.وأكد أن “الجنود الإيطاليين أثبتوا سهولة إنخراطهم بالمجتمع اللبناني، فبعطاءاتهم في كل المجالات ساهموا بتحسين ظروف الحياة في جنوب لبنان”.

من ناحيته شكر راعي الحفل الجنرال دي تشيكوالسلطات المحلية في صور، على دعمها لليونيفيل بشكل عام، وللجنود الإيطاليين بشكل خاص”، وقال: “إن الوحدة الإيطالية تؤكد مرة أخرى تصميمها القوي على أن تكون قريبة من إحتياجات الشعب في جنوب لبنان لتحسين ظروف الحياة والخدمات الأساسية، في مجالات واسعة”.
تكمن أهميةالهبة في أنها تزود مجمع مباني الأبرشية والكنيسة والمكتبة، بالطاقة بغية ضمان الإحتفالات في المناسبات الدينية والثقافية والترفيهية في ظل إنقطاع التيار الكهربائي الذي يصيب مدينة صور.

Previous Story

ليون والترك عادا سعيد عقل

Next Story

نقولا الاسطا “يلهب “مهرجان الشياح

Latest from Blog