//

الرئيس عون يؤكد أن تنوع وظائف الأمن العام يساهم في ترسيخ الامن والاستقرار في لبنان

142 views

رادار نيوز – استقبل الرئيس عون وفد المديرية العامة للامن العام برئاسة اللواء عباس ابراهيم الذي القى كلمة نقل فيها تهاني ضباط ورتباء وعناصر الامن العام بالاعياد وقال:” ليس مغالاة القول ان سعادتنا بالاعياد لا يوازيها الا تبوأكم سدة الرئاسة الاولى لمعالجة ما تراكم في الفترة الماضية، ولدعم المؤسسات الامنية بما يمكنها من انجاز مهماتها لحفظ الوطن من اي خطر، وما اكثرها، وانتم خير العارفين بالتهديدات التي تحيط بنا من الارهابين الاسرائيلي والتكفيري. الاول يخرق سيادتنا جوا وبرا وبحرا فضلا عن مواصلته زرع شبكات التجسس والعمالة ومنظومات التجسس والتصوير عدا التهديد اليومي، اما الثاني فلا يقل شراسة ولؤما لجهة محاولته احداث فتن طائفية ومذهبية، وبث سموم فكرية باسم الله والدين منه براء، يتسلل بأشكال مختلفة لتدمير نسيجنا الوطني، وإحداث شرخ بين اللبنانيين.

وبوصفكم الحارس الأمين على الدستور والقائد الاعلى للقوات المسلحة، العين الساهرة على حماية لبنان واللبنانيين، يهمنا ان نؤكد امامكم اننا لم نوفر امكانية او وسيلة الا استخدمناها لنكون أُمناء على امن الوطن وحماية اللبنانيين، ومنع كل محاولات اقتناص الظروف للنيل من الاستقرار الداخلي او السلم الأهلي.”

واضاف:”ان المديرية العامة للامن العام وان كان ينقصها العديد والعتاد لاضطلاعها بكل ما ناطته بها القوانين من مهمات، الا انها، بفضل تمسكها بالنهج المؤسساتي، صارت أكثر قوة ومناعة، وعلى جهوز كامل لدرء الأخطار المعروفة، واكتساب كل المهارات الأمنية والخبرات الإدارية لتلبية نداء الواجب، وتأمين الخدمة للمواطن من دون منة من احد، وللمقيم على ارض لبنان استنادا الى القوانين والانظمة المرعية”.
ورحّب الرئيس عون باللواء ابراهيم والضباط مهنئاً بالاعياد لافتاً الى تنوع وظائف الامن العام الامنية والادارية، وقال:”آمل ان تواظبوا على القيام بهذه المهام وتساهموا في ترسيخ الامن والاستقرار في لبنان، لأن ذلك يعتبر اكبر رأسمال لنا. فالامن يساهم في ازدهار الاقتصاد والسياحة وتوظيف الاموال، خصوصاً وأن بلدنا يشهد اليوم “هجمة” ايجابية من قبل الدول العربية والاجنبية والمؤسسات الدولية التي ستساعد لبنان بعدما ادركت مدى تحسن الاوضاع فيه”.
وبعدما أكد الرئيس عون العمل على إعادة ترسيخ العيش المشترك والتخفيف من الصراعات، قال:” لا تخافوا على الوحدة الوطنية. فالمختلفون في ما بينهم مدركون ان هذه الوحدة هي التي تصون الجميع مهما كانوا على خلاف. لقد اديتم مهماتكم على اكمل وجه ونأمل ان نتمكن من زيادة امكاناتكم خصوصاً في هذه الظروف القاسية حيث يجب أن يكون التنسيق كاملاً مع الاجهزة الامنية الاخرى”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

الرئيس عون يؤكد أن قوى الامن هي رمز الطمأنينة والاستقرار في الوطن

Next Story

الرئيس عون يؤكد لوفد أمن الدولة بأنه سيكون الغطاء السياسي لهم ودعاهم الى عدم الخوف من احد قوموا بواجبكم بضمير حيّ

Latest from Blog