/

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في زيارة العراق غداً

93 views
8 mins read

رادار نيوز – أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، السبت31 ديسمبر/كانون الأول، أنه سيزور العراق يوم الاثنين المقبل، من بعد زيارته الأولى إلى العراق في 12 سبتمبر/أيلول عام 2014 ، واعدا بغداد بمساعدة عسكرية متزايدة من جانب فرنسا في الحرب ضد التنظيم الإرهابي.

أما في زيارة غداً ستكون لتوجيه “تحية” إلى الجنود الفرنسيين المشاركين في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

وقال هولاند في كلمة التهنئة التقليدية الموجهة إلى الفرنسيين بمناسبة حلول العام الجديد: “لم ننته بعد من آفة الإرهاب، ولا بد لنا من المضي في مواجهته في الخارج، هذا ما نقوم به عبر عملياتنا العسكرية في مالي وسوريا والعراق، الذي سأزوره (…) لأوجه تحية إلى جنودنا” هناك.

ودعا الرئيس الفرنسي في كلمته الموجهة للفرنسيين إلى “محاربة الإرهاب في الداخل أيضا لإفشال كل الاعتداءات، وكشف الأشخاص الخطرين، والاحتراز من التشدد الجهادي”. وقال “لكن الشيء المؤكد تماما أن الديموقراطية ستفوز في صراعها هذا مع الوحشية”.

وأعاد التذكير بالاعتداءات التي أدمت فرنسا عام 2016. وقال: “أفكر في هذه اللحظات بالضحايا، بعائلاتهم وبالجرحى الذين يعانون”.

وأضاف: “أتفهم أيضا القلق الذي لا يزال ينتابكم في مواجهة هذا التهديد الإرهابي الذي لا يتراجع، كما حصل أخيرا في برلين” حيث قتل 12 شخصا دهسا بشاحنة قادها شخص أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” أنه أحد عناصره.

وختم: “إلا أن بإمكانكم أن تشعروا بالفخر. فالإرهابيون أرادوا زرع الفرقة والشقاق بينكم، أرادوا إخافتكم. لكنكم أثبتم أنكم كنتم أكثر قوة بتضامنكم ووحدتكم ولم تستسلموا للخلافات العقيمة”.

Previous Story

باسيل يتابع أوضاع الرعايا اللبنانيين الذين تعرضوا جراء العمل الارهابي في اسطنبول

Next Story

روحاني: مع استمرار التنسيق الثلاثي الإيراني السوري الروسي في مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما