قائمة المشروبات المفيدة والمضرة للأطفال

156 views
7 mins read

من أهم المشروبات المهمة للأطفال هي العصائر الطازجة، خاصة التي تقوم الأم بعملها في المنزل وتكون هذه العصائر على حسب موسمها ويفضل أن يتناول الطفل هذه العصائر فور تحضيرها حتى لا تتأكسد الفيتامينات التى بداخلها.

فالعصائر الطازجة تحتوي على أملاح معدنية وفيتامينات تحمي الأطفال من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك تحتوي العصائر على ما يسمى بمضادات الأكسدة المفيدة للأطفال.

أما بالنسبة للشاي فله فؤاد أكثر من ضرره، حيث يحتوي على محتويات الفينولات العديدة التي أثبتت الأبحاث العلمية، أنها مفيدة للعديد من أمراض السكر والكلى والكبد ومهم جداً للحد من الأورام السرطانية، خاصة الشاي الأخضر، أما بالنسبة لضرره، فهو يقلل من امتصاص الحديد من الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بالأنيما ولتجنب هذا الخطر يمكن تناول الطفل كوب شاي يومياً بعد وجبة الغداء بمدة لا تقل عن ساعة ونصف.

وعلي الرغم من الضرر الذي تحدثه القهوة لاحتوائها على نسبة كافيين عالية، مما يؤدي إلى مشاكل في العظام والكبد إلى أنه أثبتت الأبحاث أنه يحد من الأورام السرطانية ولكنه لا ينصح به للأطفال.

ومن المشروبات التي تضر بالصحة المياه الغازية والتي أثبتت الأبحاث العلمية أنها تؤدي إلى هشاشة العظام ومشروبات الطاقة التي تحتوي على بعض الأحماض الأمينية التي تسبب عبئاً على الكلى مما يؤدي إلى التهابات الكلى ومنها إلى الفشل الكلوي.

Previous Story

نصائح لوجبات الاطفال

Next Story

بهية الحريري كرمت اللواء عباس ابراهيم في إفطار

Latest from Blog