/

ابو غزاله افتتح حلقة نقاش عن الابتكار المؤسسي وأثره على الاقتصاد الوطني

116 views
15 mins read

رادار نيوز – رعى الدكتور طلال أبوغزاله الحلقة النقاشية “الابداع والابتكار المؤسسي وأثره على الاقتصاد الوطني” والتي تأتي ضمن أعمال الملتقى التاسع للابتكار المؤسسي 2016 – تطبيقات عملية، والذي عقد مؤخرا بتنظيم من “مؤسسة إعادة التفكير”.

وأكد أبوغزاله خلال كلمته في حفل الافتتاح على “أهمية أن تكون المؤسسة مبدعة كما الفرد، نظرا للحاجة الماسة لاستمرارية المؤسسات”.

واستعرض مسيرة حياة مجموعة طلال أبوغزاله “كمثال على المؤسسات التي تحافظ على الاستمرارية، حيث بين أن المجموعة بدأت عام 1972 ومنذ ذلك التاريخ تعمل بذات الرسالة التي تأسست من أجلها”، مشيرا “إلى أنها تعطي الافراد العاملين فيها شعور بأن لهم هدف معين وليس العمل من أجل الأجر فقط، أي ان كل فرد يؤدي رسالة وهذا أحد عوامل وأسباب النجاح الكبير الذي وصلت اليه المجموعة”.

وأكد “انه من الضروري ان يكون للمؤسسة هوية أو علامة خاصة بها وان يكون لها اسم تجاري محدد تبرز به مما يجعل لها وقع واسم خاص في المحيط”، مشيرا الى “أهمية وجود ثقافة التغيير في القرارات وبيئة العمل نظرا لان بعض قرارات الامس لا تصلح لليوم، وهذا الامر اخذ الوقت الكثير لبلورة ثقافة التغيير المستمر بحيث لا توجد سياسة واحدة ثابتة في عمل المجموعة وأسلوبها”.

وعقد الملتقى التدريبي التاسع للابتكار المؤسسي بمشاركة مؤسسة “EFQM” المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، والذي يتناول الابتكار كصناعة تتميز بمدخلاتها وبجودة مخرجاتها، بالتركيز على اهم التجارب التطبيقية على الصعيد العربي والدولي والأنشطة التشاركية لتبادل أفضل الممارسات في مجال الابتكار وتطوير الاعمال والمهارات الإبداعية والابتكارية العملية”.

هذا وقد عقدت الحلقة النقاشية ايذانا بإفتتاح الملتقى التدريبي والتي أدارها السيد فادي الداود رئيس مبادرة شباب تطوير السياسات الاقتصادية وتحدث خلال الجلسة النقاشية مدير برنامج التنافسية الأردني “USAID” وسام الربضي حيث تحدث عن “أهمية خلق فرص العمل في قطاعات المعرفة والطاقة النظيفة”، منوها “بأن هذا الأمر يحتاج الاستثمار في هذا المجال”، فيما تحدث المدير العام والمؤسس لشركة “مدفوعاتكم” ناصر صالح عن دور المعرفة في حل الكثير من المشكلات التي أبرزها توفير الوقت والجهد.

ثم تحدثت المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية وريادة الاعمال في شركة “زين الاردن” رشا بركات عن “بدايات شركة زين في التركيز على ريادة الأعمال والابتكار من خلال منصة زين التي من خلالها تشجع وتنمي الابتكار”.

كذلك تحدثت مدير المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة في الشرق الأوسط “EFQM” اسراء المبيضين عن “أهمية رفع الكفاءة الابتكارية وتعزيز بيئة الابداع والابتكار في المنظمات والمؤسسات”.

وفي نهاية الحلقة النقاشية شكرت لانا مبيضين راعي الحفل والمتحدثين وقدمت لهم دروعا تقديرية.

Previous Story

اعتقال 8 مشتبها بهم في اطار التحقيق حول اعتداء اسطنبول

Next Story

طعمة: زيارة عون الى السعودية سيكون لها مردودها الايجابي على مختلف المستويات

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما