/

أمل نعت كبوجي: النسور مثلك لا تغيب

120 views
6 mins read

رادار نيوز – نعت حركة “أمل” في بيان، المطران هيلاريون كبوجي، مقدمة “التعازي وأصدقها الى كل الاحرار والمؤمنين مسلمين ومسيحيين ومن كل فلسطين ومن ذوي المطران كبوجي”.

واعتبر البيان ان “الهامات الكبيرة لا تنكسر وان انحنت كسنديانة منتصبة، حمل صليب المجد ومضى. ارتحل المطران هيلاريون كبوجي على صهيل المقاومة والعنفوان والشجاعة وقول ال “لا” في وجه الغاصب المحتل. لم يترك النضال والجهاد من أجل قلب الامة العربية فلسطين لا في القدس الشريف والكرمل ويافا وبيت لحم والنقب وكل فلسطين من بحرها الى نهرها، بل كان يمتشق ايمانه دفاعا عن القضية، مكافحا ليرى فلسطين، كل فلسطين، تعود الى أهلها وعاصمتها القدس الشريف واحدة موحدة”.

أضاف: “في قافلة العظماء المفكرين والسياسيين ورجال دين مضى تاركا بصمات من نور الحق على كتاب الامة العربية والاسلامية وكل العالم الحر. لم يستكن حتى برغم الظلم والسجن والنفي، بقيت فلسطين قصيدة مجروحة في قلبه وعقله ووجدانه”.

وختم البيان : “هيلاريون كبوجي من حلب الى القدس الى روما، أصبحت الرمز للقضية والعنوان للمسلمين والمسيحيين الذين يعرفون انك ستبقى في سماء فلسطين محلقا راعيا، لأن النسور مثلك لا تغيب”.

Previous Story

متعاقدو اللبنانية شمالا: لفتح ملف التفرغ وفق الأصول الأكاديمية

Next Story

حركة الأمة نعت كبوجي ودانت تفجيرات اسطنبول والعراق

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما