سلة آسيا للسيدات: لبنان يسحق الهند ويجدد آماله للبقاء ضمن النخبة

200 views
10 mins read

سحق المنتخب اللبناني لكرة السّلة للسيدات نظيره الهندي بنتيجة 71-52، بعدما قدمت سيدات لبنان أداء جيدا ليحققن فوزهن الأول في بطولة آسيا، وذلك بعدما خسر منتخب الأرز أمام نظيره الياباني و الصيني والتايواني، وكوريا الجنوبية.

فقد عادت اليوم نساء لبنان لتنتفضن وتحققن فوزا كبيرا مما يساهم ببقائهن ضم المستوى الأول، وذلك بعد خوض مباراة مصيرية مع المنتخب الذي احتل في المركز الثاني ضمن المستوى الثاني، فيما سيواجه منتخب الهند المنتخب الذي احتل في المركز الأول في المستوى الثاني من أجل البقاء في المستوى الأول.

أما بالنسبة لأجواء المباراة، فقد دخلت سيدات لبنان أرض الملعب من أجل الفوز في المباراة، وقد بدأ اللقاء بسيطرة واضحة وقوية من قبل منتخب الأرز حيث انتهى الربع الأول بنتيجة 20-4، قبل أن يواصلن أداءهن الممتاز في الربع الثاني حيث بقي المنتخب اللبناني منتقدما بنتيجة 32-17 مع انتهاء النصف الأول من اللقاء.

ومع العودة من الاستراحة، أكّدت سيدات لبنان انهن جديات بشأن نزع الفوز من أنياب المنتخب الهندي، فقد سجلن 23 نقطة مقابل 9 نقاط للهند لتكون نتيجة الربع الثالث النهائية 55-26، وفي الربع الرابع والأخير قدمت سيدات الهند أداء جيدا ليسجلن 26 نقطة مقابل 16 نقطة للبنان، الا أن تفوق المنتخب اللبناني في الأرباع السابقة أهداه الفوز بنتيجة نهائية 71-52، وبفارق 19 نقطة.

ومن أفضل مسجلات المنتخب اللبناني، نيلا علم الدين برصيد 14 نقطة و8 متابعات، وقد جمعت اللاعبة شادا نصر 10 متابعان و4 تمريرات حاسمة.

أما أفضل مسجلة للمنتخب الهندي فهي اللاعبة غيتو أنّا خوسيه برصيد 21 نقطة، كما وأضافت أنيتا بولدوراي 9 نقاط.

أما بالنسبة للترتيب العام:

المستوى الأول:

كوريا: 8 نقاط.

اليابان: 7 نقاط.

الصين: 7 نقاط.

تايوان: 6 نقاط.

لبنان: 6 نقاط.

الهند: 5 نقاط.

المستوى الثاني:

ماليزيا: 9 نقاط.

كازاخستان: 9 نقاط.

اندونيسيا: 9 نقاط.

أوزباكستان: 7 نقاط.

سينغافورا: 6 نقاط.

سيريلانكا: 4 نقاط.

Previous Story

يشهد الاوتوستراد الساحلي من جونيه باتجاه بيروت حركة سير ناشطة، في وقت تشهد طريق المطار باتجاه الوسط التجاري زحمة سير خانقة

Next Story

غرازييلا سيف زارت دار الزهراء- طرابلس

Latest from Blog