/

الخوري تفقد المكتبة الوطنية والتقى زاسبكين ولازاريني: نأمل ان يتم الافتتاح الرسمي قريبا في حضور عون والحريري وممثل قطر

109 views
9 mins read

رادار نيوز – جال وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، اليوم، في ارجاء المقر الجديد للمكتبة الوطنية في الصنائع في حضور مستشارة السيدة الاولى كلودين عون روكز، مدير مشروع النهوض للمكتبة الوطنية جيرار خاجريان والمديرة التنفيذية للمشروع جلنار عطوى سعد.

وبعد جولة تفقدية للأقسام المنجزة المخصصة لإدارة المكتبة ومخازن الكتب والدوريات، اضافة الى قاعات المطالعة، ادلى الوزير الخوري بتصريح قال فيه: “نهار مبارك اليوم في اول زيارة لصرح من صروح الثقافة في لبنان “المكتبة الوطنية”. لقد تبين لي بعد الجولة ان العمل في غالبيته تم انجازه، والجزء المتبقي سيكون جاهزا خلال فترة وجيزة. ولا بد في هذه المناسبة من توجيه الشكر الى دولة قطر المانح الاساسي لتمويل مشروع النهوض بالمكتبة الوطنية عبر ترميم وتوسيع المبنى”.

وأمل الوزير الخوري ان يتم الافتتاح الرسمي للمكتبة في القريب العاجل في حضور رئيسي الجمهورية والحكومة وممثل دولة قطر، الى جانب الفاعليات السياسية والثقافية والعلمية والأكاديمية في لبنان. وقال: “نحن نتطلع لان تكون المكتبة الوطنية المستقبل الزاهر لإعطاء الثقافة دفعا جديدا في لبنان، خصوصا وان خطة النهوض الثقافي موازية لخطة النهوض الاقتصادي”.

استقبالات
وفي وقت لاحق، استقبل الوزير الخوري السفير الروسي الكسندر زاسبيكين وكانت جولة افق حول العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد ولا سيما التعاون الثقافي وتبادل الخبرات ما يعزز العلاقات بين شعبي البلدين.

كما التقى الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي السفير فيليب لازاريني وجرى البحث في موضوع التعاون مع الوزارة في اطار تبادل الخبرات وتطوير البرامج في الوزارة.

Previous Story

رابطة الثانوي: انتخاب هيئة ادارية جديدة الأحد في 15 الحالي

Next Story

سفير قطر: جولة الرئيس عون الخليجية ستوفر بيئة مواتية للانطلاق نحو افضل العلاقات اللبنانية الخليجية

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما