/

شريفة: لتغيير قانون الانتخابات النيابية ليصبح عادلا وأكثر عصرية

96 views
7 mins read

رادار نيوز – أكد الامين العام للاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة، أنه “لا بد من السعي الى تغيير قانون الانتخابات النيابية ليصبح عادلا وأكثر عصرية”.

وقال شريفة في خطبة الجمعة في مسجد الصفا: “رغم المدة الفاصلة والقصيرة من الآن وحتى اجراء الانتخابات النيابية والحديث عن مهل، الا أنه اذا كانت النية موجودة لانتاج قانون جديد وخصوصا على أساس النسبية فنحن نستطيع فعل ذلك حتى ولو أدى الامر الى تأخير تقني للانتخابات، لان هذا فيه مصلحة عليا للمواطن وللوطن على حد سواء، لان المطلوب أن يتمثل الجميع في البرلمان بعيدا عن التعصب المذهبي وبعيدا عن الطائفية البغيضة التي ستقوى في حال ذهبنا لاجراء الانتخابات على أساس قانون الستين”.

ودعا “الحكومة الى الاهتمام جديا ومعها كل الاطراف والعمل بشكل حثيث من أجل ابعاد لبنان عن أزمات جديدة، وذلك من خلال اجراء الانتخابات النيابية على أساس النسبية”.

واذ تطرق الى قضايا المواطنين معتبرا انها “يجب أن تكون أولوية عند الجميع حتى يستريح المواطن من عناء الاعباء الاقتصادية التي نعيشها حاليا”، اشار الى أن “عودة الحياة الى مجلس النواب وانعقاده لممارسة دوره في التشريع سيساعد كثيرا في نشل المواطن من الهموم التي يعيشها”.

وأشاد ب-“الجيش اللبناني والاجهزة الامنية على دورها في مواجهة الارهاب وابعاد لبنان عن الخضات الامنية”.

Previous Story

تويني زار عوده: الفساد أصبح موضوعا محوريا والكل يطالب بالشفافية

Next Story

جنبلاط تلقى رسالتين من الرئيسين التركي والفلطسيني اردوغان:تضامن أخوتنا اللبنانيين مصدر قوة لنا لجبه الارهاب

Latest from Blog