/

التيار المستقل: لتكليف لجنة دستوريين وضع قانون متطور ينهي المحادل

110 views

رادار نيوز – عقد المكتب السياسي في “التيار المستقل” اجتماعه الأسبوعي برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، وأصدر بيانا رأى فيه أن “ايجابيات زيارة رئيس الجمهورية للمملكة العربية السعودية لم تكن مطابقة لما حاول البعض تسويقه، فلا المملكة رفعت حظرها عن تسليم الهبة لجيش لبنان، والتوتر السائد في العلاقات بين ايران والسعودية ما زال مستمرا، ودليله ما حصل بعدها في البحرين وردات فعل عليه لا تبشر الا بتوترات اقليمية مرتقبة”.

واستغرب المجتمعون “الإخفاق في ظهور بوادر تنظيم شؤون لبنان السياسية والقانونية والاجتماعية: فالنفايات عادت الى الشوارع من بوابة المطار مع طيور النورس، وأزمة السير ما زالت تقض مضاجع اللبنانيين خنقا وتشل حركتهم دون تحريك لأي مشروع نقل جماعي يخفف الازدحام. والكهرباء والماء ما زالت في الانتظار للمعامل التي أوقفت في دير عمار والزوق والجية وسد جنة وغيرها من مشاريع الماء والطاقة الشمسية والهوائية التي تحقق ما يحتاج اليه لبنان من ماء وكهرباء بأسعار مقبولة.
أما اسطورة قانون الانتخابات العصري فما زالت تراوح في أدراج مجلس النواب منذ عام 2012، ولن تصل الى نتيجة”.

وأكدوا أن “الحل الافضل هو بتكليف لجنة من كبار الدستوريين لا يشاركون في الانتخابات لوضع قانون متطور ينهي المحادل ويحفظ الكرامة والحقوق للناخب والمرشح على السواء”، وطالبوا بالدائرة الفردية “التي تبقى الافضل للقضاء على الاقطاع السياسي والفساد المستشري، والتي توصل الممثلين الاصلح والانسب من الاكفياء الى الندوة النيابية”.

وخلص المجتمعون الى الاعتبار أن “دعوة رجال الدين المسيحيين للتعاطي السياسي حفاظا على الوجود المسيحي في المشرق بعد قيام احزابهم على مبدأ ابعاد الدين عن السياسة وصولا الى الدولة المدنية والعلمنة، أمر لا يبشر بمستقبل واعد، بل يقود اللبنانيين الى المجهول الذي أنتج الحروب والثورات وأرجع لبنان خمسين عاما الى الوراء”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

الأمن العام: توقيف سورية لإنتمائها الى تنظيم إرهابي

Next Story

قوى الامن: توقيف 625 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية

Latest from Blog