اللقاء السنوي لـ “اوكسيليا” القبيات وتكريم طلاب

158 views
12 mins read

 أقامت جمعية “اوكسيليا” في القبيات لقاءها السنوي الخيري في مطعم “المونتي فيردي”، تخلله عشاء وتكريم للطلاب المتفوقين في الشهادات الرسمية في القبيات والجوار.
حضر اللقاء جوزيف حبيش ممثلا النائب هادي حبيش، ماري ضاهر ممثلة الوزير السابق مخايل ضاهر، رئيس اقليم كاريتاس عكار الاب ميشال عبود، رئيس جمعية اوكسيليا لبنان اسعد نصر، رئيسا بلديتي القبيات وعندقت عبده عبده وعمر مسعود وحشد كبير من داعمي الجمعية وفعاليات المنطقة.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني ثم بكلمة لرئيس فرع اوكسيليا في القبيات غازي الياس اكد فيها على عطاءات الجمعية ووقوفها الى جانب العائلات المحتاجة والاطفال والطلاب وذلك بدعم الخيرين وتبرعاتهم.

وعدد الياس تقديمات الجمعية ونشاطاتها خلال السنة الماضية، طالبا من الجميع “الاستمرار بدعمهم كي تستمر اوكسيليا في اعمالها الخيرية والانسانية”.

نصر

وتحدث نصر عن عطاءات اوكسيليا على مدى 17 عاما، وقال: “ان الجمعية بالاضافة الى احتضانها للعائلة المحتاجة امنت الطبابة والدواء والمأكل والمشرب لكل طفل من اطفالها كما امنت فرص عمل للامهات اللواتي فقدن ازواجهن اضافة الى المتابعة النفسية والصحية والاجتماعية والروحية ووضعت كل طاقاتها الممكنة لتأمين مستقبل زاهر وجيد للاطفال من خلال مواكبتهم، وهناك العديد من الاطفال الذين تخرجوا من الجامعات واصبحوا عرابين لاطفال اوكسيليا”.

واشار الى ان “اوكسيليا اليوم تعيل اكثر من 600 عائلة محتاجة في لبنان بشكل مساعدات شهرية غذائية وطبية ودراسية بشكل ملتزم، وحجم المساعدات خلال ال 17 سنة الماضية بلغ حدود ال 33 مليون دولار اميركي توزعت على اكثر من 3 الاف عائلة وهي مساعدات من خيرين وليست من اي مؤسسة داخلية او خارجية ولا من الدولة اللبنانية”.

وتوجه نصر ختاما بالشكر من كل الذين شاركوا في هذا اللقاء الداعم لنشاطات اوكسيليا، كما شكر الخيريين والمتبرعين الذين وقفوا ولا يزالون الى جانب هذه الجمعية، املا ان “يحتضن الجميع هذه القضية في قلوبهم وينقلونها الى المقربين منهم”.

بعد ذلك تولى نصر والياس والاب عبود ورئيس بلدية القبيات توزيع الشهادات والجوائز التقديرية وغرسة ارز لكل طالب متفوق في الشهادات الرسمية.

Previous Story

مباريات المرحلة النهائية لدورة ال”ميني فوتبول” في زغرتا

Next Story

ضيافات العيد لسجينات القبة

Latest from Blog