/

ثانوية الصباح أحيت يوم اللغة العربية

683 views
7 mins read

رادار نيوز – أحيت ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية، يوم اللغة العربية، خلال معرض تضمن 22 جناحا ل 22 دولة عربية في الباحة الداخلية للثانوية، في حضور ممثل المنطقة التربوية في محافظة النبطية جمال الشريف، مدير الثانوية عباس شميساني وفاعليات تربوية وثقافية واجتماعية وأهالي الطلاب.

افتتاحا النشيد الوطني ونشيد الثانوية وترحيب من الطالب حسن شكرون، ثم كانت كلمة لمنسق اللغة العربية في الثانوية جميل معلم وأخرى لمدير الثانوية عباس شميساني قال فيها: “أن يكون في ثانوية الصباح معرض يحاكي ويعبر عن حضارة وتاريخ وقيم الدول العربية، هو تأكيد المؤكد على حرصنا واهتمامنا بلغتنا وهويتنا وانتمائنا”.

وأوصى الطلاب ب “التمسك باللغة العربية والمحافظة على هويتنا لتبقوا صلة الوصل بين الاصالة والحداثة مع ضرورة تطوير لغتنا من دون التخلي عن ثوابتها. ما احوجنا اليوم الى لغة تعبير عن قيمنا ومعتقداتنا وأحلامنا ومعرفتنا وثقافتنا”.

وألقى الشاعر مهدي منصور كلمة قال فيها: “هنا في هذا المعرض رأيت فلسطين غير محتلة، واليمن غير مدمرة وسوريا لا تنتظر إعادة الاعمار، لعل هذا اللقاء اليوم بداية من الخلفية الى المنبر الى المعرض، بداية تحول الهلال العربي الى قمر”.
وهنأ مدير الثانوية ومنسق اللغة العربية فيها والطلاب بالمعرض.

Previous Story

سفير النيات الحسنة لعيش لبنان رعى احتفالين ميلاديين في مرجعيون

Next Story

خيرالله من سمار جبيل: اخرجوا من الخوف واليأس ولندع غيرنا يخاف لأننا اقوياء بيسوع المسيح

Latest from Blog