شفروليه سوبربان متعددة الاستعمالات تحولت إلى أسطورة

175 views
7 mins read

لم تكن شفروليه سوبربان تحظى يوماً بشعبية أكبر من شعبيتها اليوم في منطقة الشرق الأوسط. فقد ارتفعت مبيعات السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات وكاملة الحجم بنسبة 34 بالمئة في الأشهر السبعة الاولى من العام 2011، مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2010.
ويأتي هذا الارتفاع بعد النجاح الذي شهده العام 2010، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 56 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق. لكن هذه ليست ظاهرة جديدة. فشعبية سوبربان تعود إلى أكثر من سبعة عقود من الزمن.
وإذا كنت تقود سيارة رياضية متعددة الإستعمالات حالياً، فإنّ العام 1935 يعتبر عاماً بالغ الأهمية بالنسبة إليك.
ففي ذلك العام، قدّمت شفروليه سيارة “سوبربان” التي عملت على تغيير معالم صناعة السيارات جذرياً، وكانت أول سيارة رياضية متعددة الإستعمالات بالمفهوم الذي ما زلنا نجده اليوم في كل زاوية من منطقة الشرق الأوسط، كما شكلت إلهاماً لإنتاج سيارات أسطورية لاحقة من الفئة نفسها مثل شفروليه بليزر وتاهو وجي إم سي جيمي ويوكون.
غير أنّ سوبربان أصبحت كذلك إحدى أكثر السيارات إقبالاً في الشرق الأوسط والعالم. والشهرة الكبيرة التي تتمتع بها سوبربان دفعتها لتستمر في الإنتاج طويلاً وتصبح أعرق مركبة ما زالت متوافرة في الأسواق، بعد أكثر من 76 عاماً على إطلاق الطراز الأول منها.

Previous Story

الكمبيوتر يرعى صحتك

Next Story

شركة فورد تطرح مفتاحاً يحدد سرعة السيارة

Latest from Blog