/

العدو الإسرائيلي يسمح لمواطنيه بالسفر إلى السعودية مباشرة

49 views
12 mins read

رادار نيوز – صدّق وزير الداخلية للعدو الإسرائيلي يوم أمس الأحد على قرار غير مسبوق يسمح فيه، لمواطنيه بزيارة المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم التوصل إلى القرار بعد التنسيق مع المؤسسة الأمنية والدبلوماسية لديهم. وسوف يسمح لحاملي جواز سفر العدو الإسرائيلي بزيارة السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة بالإضافة إلى أغراض العمل والتجارة، وهذه المرة الأولى التي يسافر فيها العدو الإسرائيلي منالأراضي المحتلة، إلى السعودية مباشرة من دون المرور بالأردن.

 

وعكف أصحاب جوازات السفر للعدو الإسرائيلي من العرب دخول السعودية بتصاريح رسمية خاصة أصدرتها وزارة الداخلية للعدو الإسرائيلي.

وقالت صحيفة العدو هآرتس إن القرار تم توقيعه بشكل رسمي يوم الأربعاء الماضي بعد أسابيع من التحضيرات والمشاورات.

ولم تصدر أي مؤشرات على حدوث تغيير موازٍ في هذا الشأن من الجانب السعودي. لكن شهدت الاشهر الأخيرة مجموعة من الإشارات التي دلت على تحسن العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج.

 وفي وقت سابق الأحد، أثنى رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على حضور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى احتفالات إحياء الذكرى الـ75 لتحرير معسكر الموت النازي “أوشفيتز” في بولندا الأسبوع الماضي.

وقال نتنياهو للصحافيين قبيل بدء الاجتماع الأسبوعي للحكومة “هذه علامة أخرى على التغير في موقف الهيئات الإسلامية وبالطبع الدول العربية تجاه المحرقة والشعب اليهودي”.

ووقع العدو الإسرائيلي اتفاقيتي سلام مع الأردن ومصر، لكن احتلالها للأراضي الفلسطينية منعها من إبرام مزيد من الاتفاقيات المماثلة مع باقي الدول العربية.

ولعل المخاوف المشتركة حيال إيران عززت العلاقات بينهم والعديد من الدول العربية في الخليج.

ويذكر أن شركة الخطوط الجوية الهندية أطلقت في 2018 اولى رحلاتها المباشرة الى فلسطين المحتلة مرورا بالاجواء السعودية، في خطوة كانت غير مسبوقة.

Previous Story

طائرة الـ بوينغ “777-إكس”للمسافات الطويلة تنجز أولى رحلاتها التجريبية

Next Story

وفاءً لذكراك، نصلّي معًا…

Latest from Blog