//

تشييع جثمان الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في جنازة عسكرية

309 views
8 mins read

رادار نيوز – بدأت، ظهر اليوم الأربعاء، مراسم تشييع الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في جنازة عسكرية بالعاصمة القاهرة، والذي توفي أمس عن عمر ناهز 92 عامًا.

وبدأت الجنازة الرسمية لمبارك بعد صلاة ظهر اليوم في جامع المشير طنطاوي شرق القاهرة والذي عادة ما تقام فيه الجنازات العسكرية، وتقدم الجنازة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة مسؤوليين عسكريين كبار ووفود خارجية رفيعة.

وذكر التلفزيون الرسمي أنه سيتم نقل جثمان مبارك جوًا من المسجد الذي سيصلى عليه فيه إلى المكان الذي سيوارى فيه الثرى، بينما رفعت قوات الأمن درجة الاستعداد في مطار القاهرة.

https://www.facebook.com/misrelila/videos/919146705170809/

وأظهرت لقطات عبر منصات التواصل، من داخل مسجد المشير طنطاوي، جانبًا من صلاة الجنازة على مبارك، كما تصدر وسما (#جنازه_عسكريه_لمبارك) و(#جنازه_مبارك) التفاعل على موقع تويتر في مصر مع بدء الجنازة، في مقابل صعود وسم (#مبارك_مات_ولن_ننسي) الذي يذّكر المصريين والعالم بصور الفساد في عهد مبارك.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتصريح وفاة مبارك، يوضح  أن وفاته جائت “نتيجة لقصور تام مزمن في الكلى”، وأنه سيتم دفنه “في مقابر كلية البنات” في مصر الجديدة.

وأعلن التلفزيون المصري ظهر أمس، وفاة مبارك بمستشفى الجلاء العسكري في القاهرة، ليتصدر على الفور وسائل التواصل والإعلام المصرية والعربية والعالمية.

ونعت رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة مبارك كأحد أبطال حرب أكتوبر عام 1973 ضد إسرائيل والتي كان خلالها قائدًا للقوات الجوية، كما أعلنت الرئاسة الحداد العام 3 أيام.

 

 

 

Previous Story

عمر شبيب في رسالة إلى السعودية وفرنسا “إياكم والخطأ هذه المرة”!

Next Story

أول حالة إصابة بفيروس الكورونا في لبنان

Latest from Blog