/

الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتحول الرقمي في سوريا بمشاركة لبنانية

163 views
11 mins read

راداؤ نيوز – دمشق – بدأت في قصر المؤتمرات في العاصمة السورية دمشق، أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للتحول الرقمي، بعنوان “سوريا والتحول رقميا الفرص والتحديات”، بمشاركة فاعليات اقتصادية، علمية، عربية وأجنبية.
ويضم المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العربي للتجارة الالكترونية، بالتعاون مع المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات، ويستمر حتى غد الأحد، لجنة علمية مؤلفة من أكاديميين ومتخصصين في مجال التحول الرقمي والاقتصادي والقانوني.
ويشارك في المؤتمر خبراء من المنطقة العربية وأجانب، مديرون تنفيذيون ومجالس أعمال وهيئات ومراكز بحثية من مصر، الامارات، سلطنة عمان، تونس، الجزائر، العراق، الاردن، السعودية، الكويت، اليمن، البحرين، روسيا، النمسا، اليونان، الهند، سويسرا ولبنان حيث سيشارك الخبير في مجال التحول الرقمي والمدير التنفيذي لمؤسسة ايكونيست (مركز دراسات الحكومة الالكترونية) الدكتور عباس بدران في محاضرة سيلقيها افتراضيا.
ويناقش المشاركون خلال جلسات المؤتمر محاور عدة تتعلق بالتحول الرقمي في سوريا واستراتيجيته ودور تقنياته فى التنمية المستدامة وحتمية التطبيق ما بين الفرص والتحديات والسياسات والمؤشرات للتحول الرقمي في المنطقة العربية ومخاطر اقتصاد الظل وأمن المعلومات وتقنية “بلوك تشين” والدفع الالكتروني والتجارة الالكترونية وأثرها على الاقتصاد والتشاركية بين القطاع العام والخاص إضافة الى محاور السياسة النقدية والمصرفية في ظل التحول الرقمي ومدى توافر أبعاد ثقافة هذا المجال في المنظمات السورية ومؤشرات قطاع الاتصالات في سوريا.
ويعد المؤتمر الدولي للتحول الرقمي ملتقى علميا مهنيا ودوريا يجمع الباحثين والخبراء مع صناع القرار والمستثمرين ويعمل على ترسيخ العمل الدولي لتحقيق النجاح في التحول الرقمي للبلدان وتسليط الضوء على أحدث التطورات فى مجال التكنولوجيا”
الجدير بالذكر أن الدورة الاولى من المؤتمر أقيمت في الامارات العام 2017 والثانية فى مصر العام 2018.

Previous Story

جلسة للبرلمان العربي غدا للرد على حملة استهداف الدول العربية تحت دعاوى حماية حقوق الإنسان

Next Story

اسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 10 نيسان 2021

Latest from Blog