لماذا لن تحدث مشكلة في هواتف آي فون وأندرويد مثل بلاكبيري؟

150 views
10 mins read

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — إليكم سراً صغيراً لا تريدكم “بلاكبيري” أن تتطلعوا عليه: من المستحيل أن يقع مستخدمو “آي فون” وهواتف “أندرويد” في مشكلة انقطاع خدمات الإنترنت مثلما حدث لهواتفها، بحسب خبراء في مجال الاتصالات.

أما السبب فهو تفاصيل فنية حول كيفية معالجة الشركة صاحبة “بلاكبيري” أي شركة “ريسيرتش آند موشن” RIM للبريد الإلكتروني والرسائل النصية.

تعمل شركة RIM كوسيط لكل الرسائل الإلكترونية والنصية في هاتفها بلاكبيري، حيث تقوم بالتقاطها من الشركات المزودة لخدمة الاتصالات وتمريرها إلى المستخدمين.

أما في هواتف “آي فون” من شركة أبل وتلك التي تعمل بنظام التشغيل من غوغل “أندرويد”، فهي لا تعمل كوسيط لهذه الخدمات.

وما حدث في هواتف بلاكبيري هو أن “الزر” المسؤول عن تمرير هذه الخدمات تعطل يوم الاثنين الماضي، ما أدى إلى انقطاع الخدمة أو حدوث تباطؤ لها عند ملايين المستخدمين في أنحاء العالم، وهو الأمر الذي استمر على مدى أربعة أيام.

وقال شون آرمسترونغ، الذي يدير خدمات الاتصالات اللاسلكية في شركة تقنية كبيرة: “الأمر يرجع إلى أن RIM أنشأت هيكلية شبكة حدث فيها خلل عندما وقعت المشكلة الناجمة عن تراكم الخدمات المختلفة، وعندما تعمل هيكلية الشبكة بصورة جيدة، فإن النظام يكون رائعاً للغاية، ولكن عندما يحدث الخلل، فإنه يفشل.”

وما حدث خلال الأسبوع الماضي يعتبر فشلاً ذريعاً، الأمر الذي أدى إلى انزعاج عدد كبير من المستخدمين، وهو ما عبروا عنه صراحة على شبكات التواصل الاجتماعي، ذلك أن الإخفاق يعد الأكبر من نوعه في تاريخ الشركة المنتجة لأجهزة بلاكبيري، ما تسبب بتحول البعض إلى هواتف “آي فون” أو تلك العاملة بنظام التشغيل أندرويد، الذي تنتجه غوغل.

على أن هذا لا يعني أن الهواتف العاملة بنظام التشغيل من أبل أو أندرويد لن يصيبها أي خلال، لكن إذا أصيبت بأي خلل فلن يكون على مستوى عالمي وإنما بحسب الشركة المزودة للخدمة.

Previous Story

اعتقال عصابة نسائية دأبت على اغتصاب الرجال

Next Story

طيار الرحلة آ ف 447: “اللعنة سوف نتحطم!”

Latest from Blog