/

عكر اطلعت من غريو ووفد فرنسي على إمكانية بناء مدينة مستدامة ووقعت اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي

79 views
11 mins read

رادار نيوز – استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، القائم بالأعمال البريطاني مارتن لونغدن في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وتمنت له التوفيق في مهامه الجديدة.

والتقت عكر سفير غانا وينفريد نيي أوكاي هاموند في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وتم عرض العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتمنت عكر ل”السفير الغاني التوفيق في مهامه الجديدة”.

توقيع اتفاقية

بعد ذلك، وقعت عكر اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي يتعلق بتنظيم العلاقة بين الدولة اللبنانية وأنشطة مكتب البرنامج في لبنان.

حضر التوقيع المدير الإقليمي للبرنامج في لبنان عبد الله الوردات وعدد من أعضاء المكتب ومديرة المنظمات الدولية والمؤتمرات والعلاقات الثقافية في وزارة الخارجية السفيرة كارولين زيادة ورئيس مركز الإستشارات القانونية والأبحاث والتوثيق أحمد عرفة.

ونوهت عكر ب”المساعدات التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي إلى لبنان، في ظل الأزمة الراهنة وعقب انفجار مرفأ بيروت”، آملت في “استمرار التعاون ومواصلة الدعم بين الجانبين”، معتبرة أن “البرنامج شريك أساسي في إطار مشاريع حيوية في لبنان”.

بدوره شكر الوردات ل”عكر جهودها لإنجاز هذه الإتفاقية في وقت قياسي بعد أن طال انتظارها منذ عام 2011″، مشددا على “استمرارالدعم وتقديم المساعدات من قبل البرنامج إلى لبنان”.

غريو

واستقبلت السفيرة الفرنسية آن غريو، يرافقها وفد فرنسي يمثل القطاع الخاص برئاسة جيرار والف، وضم ممثلين لعدد من الشركات الفرنسية أبرزها: “بويغ”، “فيريتاس”، “إجيس، “آرتيليا”، “تاليس”، “نيكسان”،وSER و”ماريتيم ستريت”.

وعرض الوفد الفرنسي ل”فكرة تتعلق بإمكانية بناء مدينة مستدامة تتضمن إعادة بناء المرافىء، من بينها مرفأ بيروت والجامعات والمستشفيات والكهرباء والبنية التحتية، إضافة الى تأمين الموارد والخبرات على أن تكون صيانة المدينة من قبل لبنان”.

Previous Story

حواط عرض مع سفير الصين مجالات التعاون في قطاع الاتصالات

Next Story

مراون عبد اللطيف بطل المرحلة الثانية من رماية الحفرة الأولمبية للفئة أ

Latest from Blog

حقق أهداف الفكرة

رادار نيوز – الياس ع. الأحمر ممنوع عنك الاستسلام ما دمت تستطيع التنفس… واجه مخاوفك بقوة،