/

الراقصة ”راشيل” توضح ما تمّ تداوله من مغالطات في حلقتها التليفزيونية في برنامج ”مع الفارس”

50 views
14 mins read

رادار نيوز – أطلّت سيدة الرقص الشرقي الراقصة اللبنانية “راشيل“ على قناة الرشيد العراقية في حلقة مميّزة من برنامج “مع الفارس” الذي يعدّه ويقدّمه الإعلامي نزار الفارس، فجاءت إطلالتها رائعة وحديثها شيّق وعفوي، على الرغم من أنها أثارت الكثير من الجدل بين المتابعين الذين علّقوا على مغالطات لم تتفّوه ”راشيل“بها أصلًا في سياق الحوار الحضاري بل أتت من خلال تحليلٍ للحديث، إجتهدت في إجتزاء البعض منه قِلّة من الأقلام لتسجيل ”سكووب” لها على صفحات مواقعها أو مجلاّتها.

وأمام هذا الإجتزاء المقصود الذي أضحى حالة متداولة بين الناس، أطلقت سيّدة الرقص الشرقي ” راشيل ” بياناً توضح فيه حقيقة ما تناوله الحوار في الحلقة، وذلك تبياناً للحقيقة ولدحض اللغط الشائع ومنعاً للتضليل، ومما جاء فيه:

أوّلاً – تناقلت بعض المواقع الإلكترونية وعدد من المجلات العربية، أن ”راشيل” قالت في سياق حديثها ، “أن الراقصة أفضل من المعلّمة” وتم إجتزاء التكملة للجملة عن قصد، بغية إثارة الجدل وصناعة ”سبق صحفي“.. لكن الحقيقة التي قالتها ”راشيل” وهي مسجّلة في الفيديو على منصة اليوتيوب وغيرها من المنّصات: أن الراقصة أقوى من المعلّمة مادياً.. لأن ما تحصل عليه الراقصة من مال في ليلة واحدة يساوي ما تجنيه المعلّمة في شهر واحد من العمل الدؤوب.. ولم تقصد الإساءة إطلاقاً الى المعلّمة التي تحترم رسالتها وتقدّر عطاءها كما ولم يخطر في بالها أن تتحدّث بهذه الخلفيّة غير اللأئقة إنما تحدّثت عن كميّة المال التي تتقاضها كلّ من المعلّمة والراقصة.

ثانياً – وردت بعض التعليقات أيضاً بأن ”راشيل” تحدّثت في معرض حوارها عن الحجاب وعن كيفيّة الرقص به.. وهذا الأمر تنفيه راشيل جملة وتفصيلًا حيث تؤكّد وتوضح أن أحدًا لم يأتِ على ذكر الحجاب في اللقاء.. وهي تحترم الحجاب الى أقصى الحدود، لكن ما قالته في الجلسة التليفزيونية رداً على سؤال المُقدّم الذي أصرّ في سؤاله على أن الرقص مثير لأن بذة الرقص تكون عارية، فكان جوابها: “أبداً.. فالرقص له أصول” ولتؤكّد نظريتها، بأن اللباس المحتشم في الرقص الشرقي له إثارته أيضاً، إعتمرت فوق رأسها شالًا (وليس حجابًا) ونفّذت وصلة رقص بالشال وفي كامل إحتشامها.

وعلى هذا.. تؤكّد الراقصة ”راشيل” أن ما يتمّ تداوله من مغالطات ليست صحيحة، والحلقة المتلفزة التي تشاهدونها هي خير دليل على ما تقدّمت به للرأي العام.

فإقتضى التوضيح

Previous Story

فرنجية بحث مع سفيرَ تونس الأوضاع الراهنة

Next Story

رسالة ماستر بتقدير جيد جداً للطالب الباحث علي الهادي خليفة

Latest from Blog