/

المير الأصيل

173 views
7 mins read

المير الأصيل

سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه المير الأصيل طلال مجيد ارسلان رمز من رموز الوعي والفكر والحكمة والعقل والاخلاق، وقامةً من قامات لبنان والعالم العربي.
ثقافته بنظرته الشمولية القومية الرحبة وسط جهل العيون. كلمته حاضرة وسط الصمت الحاصل في المجتمع اللبناني، وعقله يفكر ليصون، وقلبه ينبض ليغفر.
كلمته حق… ووعوده صدق… عنيد في مبادئه يبث روح الكرامة والعنفوان في نفوس الآخرين، في وجه الظلم والطغيان. لا يساوم ولا يحيد قيد أنملة عن طريق عبّدها اباؤه واجداده بالنضال في إنتمائهم الإنساني وحب الخير للناس ونصرة المظلوم.
اعتمد المير الأصيل طريقاً لا تعرف الخنوع ولا الإستسلام، كما عرفناه، من خلال حياته الحافلة بالإنجازات، والرؤية الواسعة الأفق والبعيدة الأمد لمصالح بلاده كي تنهض بأحوالها وترقى بأوضاعها، ومن خلال خطه السياسي الذي رسمه بترئسه الحزب الديمقراطي اللبناني، والذي لا يقوم بها الا أصحاب العزائم القوية، وأصحاب الهمم الوثابة.
يبقى أن في شخصية المير الأصيل همة الرجال ونظافة الكف وشفافية الرؤية والمنهج، وهو ما يستدعي التمسك به وبأمثاله. وأقول فيه كلمة حق يجب عليّ أن أقولها في رجل وُجد في زمن قلّ فيه الرجال، فهو رجل في قوته، وروحه في خدمة الحرية والديمقراطية.

وللبقية تتمة…
حاطوم مفيد حاطوم
كاتب لبناني

Previous Story

شيرين ابو عاقلة أدت واجبها حتى الشهادة…

Next Story

صعب للدراسات نعت صاحب الأيادي البيضاء رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

Latest from Blog