إئتلاف المرشدين السياحيين المستقلين في مصر

181 views
55 mins read

” البيان الأول ”

إنه في يوم السبت 8/10/2011- إجتمع مجموعة من المرشدين السياحيين بدار الأوبرا المصرية بناء علي دعوة من الزميل محمد عطا وكان ذلك بدعوة عامة لكافة مرشدين مصر لمناقشة عمل وقفة إحتجاجية صامته بمنتهي التحضر أمام المتحف المصري يوم الأربعاء القادم رداً علي التجاوزات السافرة التي ذادت من غضب المرشدين السياحيين المستقليين.

1- لتوجيه تنبيه حاد اللهجة لكل من وزارة الداخلية ( شرطة السياحة والأثار ) عما ظهر من تباطئها في إتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لإعادة هيكلة وإنتشار القوي الأمنية في المناطق الأثرية بمصر كافةً وتوجيههم لسرعة تلبية توجيهات المرشدين السياحيين المستقلين.

2- توجيه رسالة للسيد وزير السياحة لسرعة الاستجابة الفورية لمطالب المرشدين السياحيين
■· وهي :

1- الزام الشركات بدفع يومية كاملة طبقاً للقانون والقرارات الوزارة المكملة للقانون.

2- توفير اقامة وانتقالات لائقة بالمرشد على نفس مستوى السائحين المرافقين.

3- التأمين على الحياة والحوادث للمرشدين اثناء العمل والتزام الشركات بإصدار أمر كتابى بذلك.

4- اصدار أمر الشغل إلزامياً بما يضمن حقوق المرشد والدولة.

5- قصر التعين فى مكاتب التنشيط السياحى خارج مصر على المرشدين السياحين ذوى الخبرة فى مختلف اللغات والاسواق العالمية.

6- ان يتم تمثيل المرشدين السياحين فى الطاقم الاستشارى لوزارة السياحة.

7- بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى وقف تخرج أى دفعات جديدة فى الخمس لغات المتشعبه (انجليزى – فرنساوى – ايطالى – ألمانى – أسبانى) والزام الجامعات والمعاهد بتخريج لغات نادرة فقط تمهيداً لمنع المرشد الأجنبى.

8- عدم اصدار أى تصاريح ترجمة لعمل المرشدين الأجانب إلا بعد الرجوع لنقابة المرشدين السياحين المستقلين.

9- صرف تعويضات فوراً عن الثمان اشهر الماضية نظراً لتردى الوضع المعيشى للمرشدين واسرهم.

10-اعادة تقيم مهنه الإرشاد السياحى وظيفياً وتغيرهم من أصحاب عمل إلى مهنى بأجر.

11-إنشاء كشك إستراحة أو مقاعد مع لافتة للمرشدين السياحيين بالمتحف المصري.

12-ضبط العملية المالية أمام شباك تذاكر الأهرام.

13-المطالبة بعدم أمتهان الباعة الجائلين بواسطة أفراد الشرطة وضربهم أمام السائحيين.

14-تأهيل أفراد الشرطة بما يتواكب مع العمل أمام السائحين .

15-إعادة تمركز السادة الضباط في عدة أماكن أخري لم يتواجدوا بها من قبل لضبط عملية الأشراف والمتابعة.

3- توجيه الخطاب لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف لدعم المرشدين السياحيين بقطعة أرض هبة من الدولة بأحد المدن السكنية الجديدة لبناء نادي إجماعي ومقر للنقابة العامة للمرشدين السياحيين ومكان إجتماع يليق بالمرشدين السياحيين وهكذا نفس الطلب علي كافة النقابات الفرعية.

وبعد الأجتماعين الأول والثاني بحضور السادة الزملاء المرشدين السياحيين المستقلين:

هدي راضي – نجوي جاد – منال سالم – شيماء إسماعيل – يسرية محمد – حسام عبد الفتاح – نصر السيد – اشرف محمد عبد الله – عصام محمد زيدان – عبد السلام محمود – عائد كامل – عبد المنعم مدبولي – وليد زيان – محمود الخشاب – خالد عباس – مجدي عبد الرحيم – شريف حنورة – بلال محمد – أحمد خليل – عماد خليفة – إيهاب موسي – خالد التوني – وليد عزب – رأفت كريم – أسامة طلعت – عمرو عثمان – محمود فوزي – محمد عطا – حسن النحلة – حسام عبد العزيز – عادل جلال – وجيه جمال – علي الرفاعي – تامر ( مرشد إيطالي ) وأرجوا ان تقبلوا عزري إن كنت قد نسيت أحد الأسماء حيث أنني لم أسجل أسماء الحضور كافة.

تقرر عمل الوقفة يوم الأربعاء 12/10/2011

ولكن حدثت بعض التغييرات

1- إستجابة وزارة الداخلية ( شرطة السياحة والأثار ) لهم كل الشكر وتم ذلك من خلال عدة إتصالات متكررة بين أفراد إئتلاف المرشدين المستقليين وسيادة العميد هشام وليد ثم كان الإجتماع الأول مع سيادة العميد هشام غريب الذي مهد للإجتماع الثاني مع سيادة اللواء عبد الرحيم حسان مساعد أول وزير الداخلية له كل الشكر علي سرعة الإستجابة والتعاون.

2- ونظراً للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد وعلي الرغم من مطالبنا المشروعة التي تنادي إلا أننا قررنا تأجيل وقفة الأربعاء الموافق 12/10 إلي وقت أخر يحدد لاحقاً وذلك طبقاً بالإتفاق مع سيادة اللواء عبد الرحيم حسان مساعد أول وزير الداخلية الذي وعد وعداً يقيناً بالإستجابة بمطالب المرشدين حيث قال أن نجاح السياحة يكمن في نجاح الأمن وتعاونه مع كافة العاملين في السياحة وخاصة المرشدين السياحيين وقد أكد سيادته أن هذه ليست وعود كوموفلاش ولكن الأيام ستثبت جدية شرطة السياحة في الحفاظ علي أمن السياحة وإعادة السياحة المصرية كيفما كانت العام الماضي.

وفي اليوم التالي بدء بالفعل التحرك للإصلاح وإكمال خطة سيادته الأمنية وقد ظهر ذلك واضحاً في منطقة الهرم بالجيزة وقد قام اللواء جمال عبد العال رئيس مباحث السياحة بتوجيه من سيادة اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية بمسح شامل لمنطقة الهرم وتحديد خطوط حمراء للباعة الجائليين لا يمكن تخطيها تحت أي ظروف وتم تحديد مناطق لعمل اكشاك للباعة لا يتم الخروج عنها .

وتم تحديد خطة شاملة لتأمين المنطقة بالكامل وعدم السماح للباعة والجائلين الدخول للمنطقة دون تصاريح مسبقة من رجال الأمن

وقد حدثني اليوم هاتفياً الأستاذ الزميل عادل جلال (مرشد إيطالي) والزميل عبد السلام محمود (مرشد ياباني) وأبلغني أنهم قد لمسوا تغيير حقيقي علي أرض الواقع حسيما وعد سيادة اللواء بالأمس وهذه بداية ونحن نأيدهم تأييد مطلق علي أمانتهم وسرعة إستجابتهم وحبهم لبلدهم .

وقد وعد السيد اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والأثار إنه سوف يتولي دور الوسيط الفاعل الإيجابي بين المرشدين المستقلين ووزارة السياحة لصرف التعويضات فوراً وتحقيق كافة المطالب المشروعة ونشكر جميع المرشدين السياحيين للإلتفاف والإتحاد معاً من أجل غداً مشرق ومستقبل أفضل

الله ……….الوطن…………الارشاد السياحى

انتخابات نزيهة داخل ائتلاف المرشدين السياحين المستقلين 20-10-2011 الخميس

أعلن ائتلاف المرشدين السياحين …. والذي يضم افرادا اجتمعت من اكثر من 12 ائتلاف علي توحيد كلمتهم والعمل في جماعات للنهوض بالسياحة…. والتحاور مع جميع المشتركين في المنظومة السياحية من اول البائع والامن والوزارة المسئولة عن العملية السياحية ككل والتوعية الثقافية والسياحية للبائعين….. والتورليدرز…. ومناديب الشركات…. وبالفعل فقد تم البدء في فتح قنوات مع كل هؤلاء السياحين بداية باللقاء المثمر مع سيادة اللواء عبد الرحيم بك حسان رئيس شرطة السياحة ثم لقاء مسئولي البازارات في اسوان علي طايع والحاج مؤمن ونحن الان بصدد عقد مقابلة مع حسام بك الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة …. وانطلاقا من الاختصاصات فقد قمنا بعما انتخابات حرة ونزيهة داخل الائتلاف ….

في انتخابات اتسمت بالشفافية والتفاني  واثارة الغير علي النفس …. ولوجود لجان عمل تنظيمية مسئولة ومكلفة امام الجميع تم الانتخاب علي اللجان الاتية:

اللجنة الاعلامية

اللجنة الاجتماعية

لجنة التنظيم والاتصلات

مساعدوا المنسق العام

لجنة ملاحقة ادعياء المهنة

مساعدوا المنسق العام للائتلاف

المنسق العام للائتلاف

****  بدأت الانتخابات في الثامنة مساءا وانتهت في التاسعة  وذلك في دار الوبرا… المركز الثقافي وفاز بها******
1-  الاستاذ وجيه جمال كامل                          ( كمنسق للاتصالات والتنظيم)   وذلك بالتزكية من الجميع.

2-  أ.شريف حنورة   …..   و أ. محمود فوزي          (مسئوليين عن التنسيق الاعلامي والثقافي)

3-  أ. يسرية محمود….. وأ. شيماء اسماعيل                (  اللجنة الاجتماعية ) بالتزكية وبتطوعهم هم للعمل

4-  الشاب الواعد  اسامة طلعت    ….والشابة الواعدة شيماء اسماعيل  (مساعدا المنسق العام للائتلاف)
و الشاب الواعد خالد العمدة              ( كمساعد للمنسق العام علي صفحة الائتلاف علي الفيسبوك ).

5-   أ. عماد خليفة   …..    ( لجنة ملاحقة ادعياء المهنة )

6-   د. عزيزة غنام   ومدام نجوي جاد    ومدام سلوي        (  مستشارين الائتلاف )

7-  ( أ. محمد عطا                       ( المنسق العام للأئتلاف

&*&*&*&*&*&*&*&*&**********&&&&&&&&******

************   منسقي الائتلاف في المدن المختلفة   ****************

1-  آحمد آبو دوح       منسق الآقصر

2-  عبد النبي حلمي       منسق الغردقة

3- محمود جويدة     منسق شرم الشيخ

4- محمد العباسي           منسق اسوان

*********&&&&***********&&&&&

ملاحضة واضحة يجب التنويه عنها … اننا اردنا من هذه الانتخابات تحديد عمل ومهام الافراد …. فالانتخابات هنا ليست شرفيىة .. بل هي للتكليف والتنظيم …. وتٌعد هذه الانتخابات هي العملية الانتخابية النزيهة الثانية بعد انتخابات حركة 6 أبريل  في مصر بعد ثورة يناير… واردنا ان نعطي مثالا للديمقراطية أمام الناس التي لاتريد التخلي عن كراسيها لفتح ابواب انتخابات نزيهة تضمن العمل الجماعي والديمقراطي والمشاركة في بناء في مصر.

والكل عندنا في هذا الائتلاف مكلف بالعمل وليس للكلام فقط… وهذا ما نلمسه في باقي المرشدين المتطوعين في المساعدات المختلفة دون ذكر الاسماء… وأخص بالذكر الاستاذ وليد العزب الجندي الصامت والفاعل الحقيقي في كل الاعمال.. والاستاذ حسن النحلة ( الاسم علي مسمي بحق )… والاستاذ عمرو عثمان الدؤؤب في عمله  والاستاذ حسام عبد العزيز الذي كان سبباً في مقابلة رئيس شرطة السياحة والفنادق… والاستاذ حسام عبد الفتاح الذي عمل حوارا مع الراديو  .. والاستاذ رأفت كريم المجتهد في صياغة القوانين… والاستاذة مايسة مصطفي المتحمسة القوية ….والاستاذة جلاديس حداد  الناقدة اللاذعة والناقلة للاحداث باستمرار والاستاذ محمود خشاب الذي يعمل في صمت … والاستاذ عبد السلام …الذي قام بمجهود جبار في الصعيد الاسبوع الماضي علي مركب الاليسا حتي استطعنا حل المشكلة المعروفة….. والحاضر الغايب الاستاذ عايد… والاستاذة الفاضلة  المراسلة والناقلة للاحداث والسليات الموجودة لعلاجها باستمرار…

محمد عطا

Previous Story

بطولة لبنان: النجمة يحسم قمته مع الصفاء ويتشارك الصدارة مع الاخاء

Next Story

كل عام وأنتم بخير

Latest from Blog