Top Chef بنسخة عربية ومقدمة برنامج جيدة ولجنة تحكيم وخبراء في مجال التغذية…

54 views
17 mins read

Top Chef

تحت إشراف لجنة تحكيم مؤلفة من عدد من الطهاة المحترفين وخبراء في مجال الأغذية… منذ فترة نحن نشاهد إعلان هذا البرنامج على قنوات LBC، في نسخته العربية، وكان موقعنا أول من يذكر تفاصيل حول البرنامج، ومقدمته السيدة سهام تويني.

من يعرف سهام تويني، يُدرك شغفها بالطهو، سيما وأنها تطلب من أي مقهى ترتاده وصفات الأطباق التي تتذوقها، وهي اليوم تُطل على الجمهور العربي في أضخم الإنتاجات التلفزيونية، حيث سيتبارى طهاة من العالم العربي، وصولا لفوز واحد منهم باللقب الذي يخوله الحصول على مبلغ مالي يساهم في تحقيق حلمه، وإمتلاك مشروع خاص به، في حين أطلقت قناة الفضائية اللبنانية رسميا البرنامج في عشاء أقيم مساء السبت الفائت حضره عدد كبير من موظفي المحطة، من مقدمي برامج، إعلاميين، مخرجين ومنتجين على رأسهم الشيخ بيار الضاهر، وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

على هامش الحفل، كانت السيدة سهام تويني هناك وتحدثت عن تجربتها التلفزيونية المميزة، والعقبات والتحفيزات وأمور أخرى عديدة.  اما لماذا Top Chef قائلة: هو برنامج مميز ورائع،  وجديد للمشاهدي بالفكرة والمفهوم، ولقد صوّر في معظم المناطق اللبنانية كما في عدد كبير من المطاعم والأماكن، للفت إنتباه الجميع على أبرز المناطق اللبنانية وطرق العيش فيها.

كما وأضافت بالحديث عن تجربتها بأنها مميزة وفريدة من نوعها، أتيح لها من خلالها أن تطل على الجمهور الذي عرفها  بعيدا عن الشاشة وتقديم البرامج، وهي ليست بالتجربة السهلة، كانتت مرتبكة وخائفة من ردة فعل الناس، وقد بدأت تسمع آراءهم وتعليقاتهم مسبقا، ولكن عندما بدأت بالتصوير ودخلت التجربة إلى العمق، شعرت بالسعادة وإقتنعت بها!

لم تعتبر Top Chef بمثابة برنامج، بل على العكس، حملته طابعا مميزا مختلف عن باقي البرامج التي تتسم بطابع التحدي والمسابقات، تعود وتقول بأنها عاشت وفريق العمل كما الطهاة المشتركين طوال فترة التصوير في جو عائلي، أشبه بقصة تتألف من عدة فصول!

كما وتحدثت ايضاً عن  صديقة لها قديمة وتربطها علاقة وطيدة بالمنتج مازن لحام، والذي تحدث إلي مرارا وتكرارا عن تقديم برنامج تلفزيوني، إلى حين تبلور فكرة Top Chef، ولكنها كما قالت لنا لم أكن على إقتناع كامل بها، فتابعها المنتج  وأصر عليها حتى أنه وقبل أيام من بدء التصوير كان عندها في المنزل وتحدث فأقنعها. والشكر الأكبر إلى صديقتها الإعلامية بولا يعقوبيان، التي شجعتها على خوض هذه التجربة!

اما على صعيد تقييمها تقول بدها كتير شغل! كما لا تزل ترتبك وتخاف أمام عدسة الكاميرا، وعندما تسمع عبارات top و roll camera تشعر بالرهبة التي لطالما يتحدثون عنها، ووتعود ايضاً بالقول أن مقدمو البرامج المباشرة يمتلكون شجاعة وجرأة كبيرة للقيام بهذه الخطوة، ولكن مرة تلو الأخرى ستتعلم وتتقدم، وطبعا سترونها مختلفة فيما بعد على صعيد التقديم!

-اما هي والـ LBC تقول هناك علاقة قديمة تربطها بها؛ غير أنها تتابعها على الدوام ومن أشد المعجبين بما تقدمه، وهناك علاقة ايضاً مميزة تربطها بالشيخ بيار الضاهر، وتحب أن تكون دائما معهم، وسعيدة هي جدا بهذه التجربة التي جمعتها بهم.

Previous Story

(اشوفك) للفنان ايوان بعمل جديد تحت ادارة المخرجة مي الياس

Next Story

أمل حجازي من المغرب الى العمل على اختيار الأغنية الثانية من الألبوم

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه