أنيبال يصمد ربعاً واحداً قبل أن يستسلم للشانفيل

44 views
15 mins read
جدّد نادي الشانفيل متصدر الترتيب فوزه على أنيبال زحلة، ذلك بنتيجة 104-85 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأنطونية في زحلة ضمن المرحلة الثالثة إياباً والثانية عشر من الموسم المنتظم لبطولة لبنان لكرة السلة.
وكان الشانفيل فاز أيضاً في مباراة الذهاب على أرضه في ديك المحدي بنتيجة (76-73).
ومن تابع بداية اللقاء اعتقد أنّ أنيبال يسير نحو فوز أكيد، نسبةّ الى أداءه المنظم والمتزن على أرض الملعب، قابله فتور في طريقة نقل الكرة لدى لاعبي الشانفيل. فاستطاع الفريق الزحلاوي حسم الربع الأول لمصلحته (22-15) ويعود الفضل لتقدمه الى غالب رضا وأبي ندودي خصوصاً، واللذان سجلا 12 و7 نقطة على التوالي في هذا الربع.
وجاء الربع الثاني مختلفاً تماماً عن سلفه، إذ نجح فادي الخطيب في قيادة فريقه الى عودة مثمرة مؤازرا من محمد إبراهيم الذي كان دخوله نقطة تحوّل رئيسة لتقليص الفارق ثمّ التقدم مع إنتصاف المباراة بنتيجة (47-36).
وغاب عن أنيبال هدافه الأميركي جاي يونغبلود بسبب إصابة ستبعده لنحو أسبوعين، فحلّ مكانه راشيم رايت الذي بدا غير منجسم على الإطلاق مع زملاءه ويعتبر ذلك طبيعياً كونه وصل قبل يوم واحد من المباراة، فاكتفى بـ 5 نقاط 3 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
لم تفلح كل المحاولات التي قام بها مدرب أنيبال، الصربي بيريسيتش ميودراغ لإعادة فريقه الى أجواء اللقاء، حيث تابع الفريق المتني بمجهود جماعي تألقه نحو تحقيق فوزه الحادي عشر في البطولة، استطاع حسم الربع الثالث (76-57).
وفي الربع الأخير، استمرت المباراة على النحو ذاته إذ نجح إحتياطيو الشانفيل بالإستفادة من خروج لاعبي أنيبال من أجواء اللقاء تماماً للمحافظة على النتيجة والفارق ذاته. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إشكال بسيط بين غارنيت طومسون من الشانفيل وبشير عموري من أنيبال، طرد على أثره طومسون من المباراة ما يعني غيابه حكماً عن المباراة المقبلة امام المتحد.
وتجدر الإشارة الى انّ هذه الحالة هي الثانية في غضون أسبوع، إذ سبق ان طرد أيضاً لاعب الحكمة صباح خوري من مباراة الإثنين الماضي أمام أنيبال، وسيتم إيقافه مباراتان.
وفي ابرز المسجلين، أحرز الخطيب هداف البطولة 31 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة للشانفيل، وأضاف اليه هوسكين 30 نقطة مع 13 متابعة، وطومسون 15 نقطة مع 11 متابعة، ونديم حاوي 12 نقطة ومحمد إبراهيم 11. ولدى أنيبال، كان النيجيري أبي ندودي الأفضل بـ 28 نقطة وأضاف اليه غالب رضا 25 نقطة ورودريغ عقل 11 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ومازن منيمنة 10 نقاط.
وكانت المرحلة الثالثة إياباً شهدت فوزاً مدوياً للرياضي بيروت حامل اللقب على الأنترانيك (131-69)، في حين حسم بجّة دربي جبيل لمصلحته بفوزه على بيبلوس 90-87 بعد التمديد.
وتُختتم هذه المرحلة اليوم بقمة مرتقبة بين الحكمة بيروت وضيفه المتحد الطرابلسي على ملعب الصفدي الساعة السادسة مساءً.
Previous Story

كُــنْ أَوْ لا تَكُــنْ

Next Story

لقب جمالي عالمي للبنانية كارولينا نصار

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه