ولي عهد البحرين الأمير سلمان يعتذر عن حضور زفاف الأمير وليام

196 views
11 mins read

اعتذر ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن عدم قبول دعوة بريطانية لحضور حفل زفاف الأمير وليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية، وذلك “لحسم الجدل حول أسلوب فض التظاهرات” مؤخرا في بلاده,
وقال الأمير سلمان إنه لا يريد للاضطرابات في البحرين أن تشوه صورة احتفالات بالزفاف.
فقد ذكر بيان رسمي صادر عن ديوان الأمير إنه أرسل للأمير تشارلز ولي العهد البريطاني ووالد العريس خطابا يعرب فيه عن أسفه، في أعقاب ما ثار في الإعلام البريطاني من تساؤلات حول دعوة أحد أفراد العائلة المالكة في البحرين التي شهدت موجة احتجاجات مؤخرا.
وقال الأمير سلمان إنه قد تأخر في إرسال اعتذاره أملا في تحسن الوضع في بلاده قبل حلول يوم الزفاف الذي سيحضره أعضاء أسر ملكية من 40 دولة.
واتهم البيان وسائل الإعلام البريطانية بعدم تصوير موقفه بالشكل الصحيح، وقال إنها سعت بوضوح إلى استخدام حضور الأمير سلمان الحفل “أداة في قضايا أوسع تتعلق بالبحرين”.
وقد أكد البيان الصادر عن قصر جيمس المقر الرسمي لولي العهد البريطاني القرار البحريني دون الكشف عن أي تفصيلات.
وكانت الحكومة البريطانية قد دعت السلطات البحرينية إلى احترام حقوق الإنسان، كما حثت لندن المنامة على إجراء تحقيق فيما تردد عن وفاة معتقلين بسبب تعرضهم للتعذيب والمزاعم الخاصة بحرمان الجرحى من معارضي النظام من تلقي العلاج.
كما أن عدة جماعات حقوقية حثت العائلة المالكة البريطانية على سحب دعوة التي وجهت للأمير سلمان سبب ما وصفته هذه المنظمات بالقمع الأمني للمظاهرات المعارضة للحكومة.
ونددت جماعة “ريببليك” (جمهورية) المناوئة للملكية في بريطانيا بدعوة أفراد من العائلات المالكة في دول كالسعودية وعمان وقطر والكويت وبروناي وسوازيلاند وليسوثو وبوتان.
وقال رئيس الجماعة إن “قائمة المدعوين تبدو وكأنها قائمة من هو؟ التي تضم الطغاة وأتباعهم في العالم”.
وأضاف “ما الذي جرى للوعي الاجتماعي العميق الذي يتمتع به الأمير ويليام كما يقال، إن عليه يتحمل مسؤوليته الشخصية عن ذلك وسحب الدعوات فورا”.

Previous Story

زغرتا غرق طفل في بركة مياه

Next Story

الدوري اللبناني : الشباب الغازية يرافق الاصلاح الى الدرجة الثانية

Latest from Blog