صدارة المجموعة الأولى بين الرياضي وزوب آهان في دوري غرب آسيا الثاني في كرة السلة

179 views

ستحدد مباراة الرياضي وزوب آهان الايراني في الجولة الأخيرة صدارة المجموعة الأولى ضمن دوري أندية غرب اسيا في كرة السلة، بعد أن حقق كل منهما الجمعة فوزه الثالث، فيما تحدد المباراة الثانية بين الرياضي ارامكس الأردني والتلال اليمني هوية رابع المتأهلين الى الدور ربع النهائي، في الوقت الذي ضمن فيه بيتروشيمي الايراني المركز الثالث علماً أنه يغيب عن اليوم الخامس. 

 
الرياضي × بيتروشيمي
 
ضرب الرياضي مستضيف مباريات المجموعة الأولى وحامل اللقب بقوة في الربع الثالث مسجلاً 23 نقطة متتالية لينتزع التقدم من بيتروشيمي وينهي المباراة لمصلحته (84ـ76). الأرباع (22ـ26، 17ـ16، 29ـ12 و16ـ22). علماً أن الفارق تجاوز العشرين نقطة قبل في مطلع الربع الأخير قبل أن يكمله مدرب فؤاد ابو شقرا وعينه على المباراة الأخيرة في اليوم التالي.
 
وكان بطل آسيا متأخراً في بداية الربع الثالث ( 45ـ52) قبل أن يتألق الثلاثي علي كنعان وعلي محمود وجان عبد النور (نجم المباراة بـ 20 نقطة في الأوقات الصعبة) في التسجيل مسفيدين من لجوء مدربهم فؤاد ابو شقرا من تحويل خطته الى دفاع المنطقة وهو ما ساعد الفريق على رفع تقدمه الى (80ـ59) في مطلع الربع الأخير ليستسلم مدرب بيتروشيمي مهران شاهينتاب بإخراج لاعبيه الأجنبيين مكملاً المباراة حتى النهاية باللاعبين الايرانيين.
 
ثم حذا ابو شقرا الحذو نفسه لكن اللاعبين الاحتياطيين كانوا أقل جدية فخسروا 8 كرات في الربع الأخير رافعين مجموع الـ تيرن أوفر الى 23 في مقابل 15 للفريق الايراني.
 
ونجح بيتروشيمي في فرض نفسه على اللقاء بشكل سريع ورائع في الشوط الأول بقيادة لاعب الارتكاز التشيكي جيري هوباليك (15 نقطة) وجامشيدي جعفر ابادي (25 نقطة) الى التحسم الملموس في اداء الأميركي ويليام باركر.
 
اما الرياضي فقد اختلف أداءه كلياً في الربع الثالث، فقدم علي كنعان ( 18 نقطة و11 متابعة) مباراة عمره وساهم مع المصري اسماعيل أحمد (12 نقطة و13 متابعة) في تفوق فريقه بإلتقاط 45 كرة مرتدة في مقابل 30 للخصم، وكان علي محمود (14 نقطة و5 تمريرات) في قمة مستواه في قيادة الهجمات المرتدة. ولم يكن الأميركي ديواريك سبنسر في مستواه (14 نقطة و7 متابعات) من ناحية التسجيل.
 
أرامكس × زوب آهان
 
حقق زوب آهان الايراني فوزه الثالث على التوالي في النسخة الثانية من دوري أندية غرب آسيا وجاء على حساب الرياضي ارامكس الأردني (87ـ71). الأرباع (25ـ17، 18ـ19، 20ـ16 و27ـ16).
 
وجاءت المباراة متكافئة في معظم فتراتها وكان بمقدور الأردنيين فيها صناعة المفاجئة الا أنهم ارتكبوا أخطاء وخسروا سلسلة من الكرات زادت من تفوق الايرانيين. خصوصاً أنهم انطلقوا بقوة في مطلع الربع الثالث عندما سجل أرامكس 8 نقاط متتالية وعادل النتيجة (48ـ48). 
وفرض لاعب الارتكاز الأميركي لورين وودز (22 نقطة و11 متابعة) نفسه على المباراة فكان مجدداً بيضة القبان في زوب آهان لأنه كان عاملاً مرجحاً لفريقه كي يستفيد من سرعته في الهجمات المرتدة وقد نفذ عماد السلماني (11 نقطة و6 سرقات) وأرين داوودي (13 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة) ومحمد رضا بيشي (18 نقطة) بمهارة عالية.
 
في المقابل تألق المخضرم أيمن دعيس (26 نقطة و14 متابعة) ومعه محمد الشامي (20).
 
وبهذه الخسارة الأردنية الثالثة على التوالي، باتت مباراة أرامكس مع التلال اليمني في الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد هوية صاحب المركز الرابع عن المجموعة الأولى وبالتالي رابع المتأهلين الى الدور ربع النهائي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

عصير التوت البري يحسن اداء الاوعية الدموية…

Next Story

ديربي الأخوة الأعداء : ميلان و الإنتر

Latest from Blog