معرض بيزنس 2011 اليوم الأول لقاء حواري مع الوزير باسيل مع تكريم 3 رجال أعمال

74 views
11 mins read

تكريم 7 رجال أعمال في معرض “بيزنس 2011
نظم معرض “بيزنس 2011″، بدعوة من شركتي “كايرز” و”إي سكوير” وشركة “مانجمنت ميكس”، وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، لقاء حواريا مع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، جرى خلاله تكريم ثلاثة رجال أعمال، هم: جوزف غصوب وبرنار خوري وزهير مراد.
وألقى باسيل كلمة قال فيها: “اللبناني جبار ومقاوم ومبدع، ففي كل يوم هناك ابداع في حقل معين، وعندما يوضع ضمن نظام معين نجده يلتزمه، ويدير أكبر الشركات في العالم، مما يعني أنه ناجح ومنتج”.
وردا على سؤال، قال: “إن إرادة النجاح هي الأساس لتحقيقه، والانسان الناجح لا يقف عند أي حاجز، بل يتخطاه ويصعد فوق العقبات ويسير الى الأمام ليحقق ما يصبو اليه. إن كلمة إحباط غير موجودة في قاموس الشعب اللبناني، وأثبتت التجارب أن ما يعانيه الشعب اللبناني من تحديات معيشية يومية لم يحبطه”.
وعرض تجربته في ميدان عمله المتمثل بإعادة ترميم الأبنية التراثية، مؤكدا “ضرورة الحفاظ على هذا الإرث العمراني لأنه يمثل ثروة حقيقية للبنان”.

ولخص غصوب وخوري ومراد تجربتهم العملية، متطرقين الى الصعوبات والتحديات.
وفي الختام، قدمت المديرة العامة لشركتي “كاريرز” و”إي سكوير” تانيا عيد، وورافي سمرجيان عن شركة”Management Mix” الجوائز التقديرية إلى رجال الأعمال الثلاثة.

وكان وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال فادي عبود أشار خلال مشاركته في فعاليات اليوم الأول من المعرض إلى أن “القطاع الخاص تفوق بأشواط على القطاع العام لناحية تطور آليات عمله”، وقال: “إن نسبة الانتاجية في القطاع الخاص تفوق 200 في المئة القطاع العام. ومن هنا، الحاجة الى اشراك القطاع الخاص من خلال خبراء واقتصاديين لتأسيس “مجلس أعلى للتنافسية”، على أن تكون مهمته العمل على تسهيل آليات عمل القطاع العام وضمان عدم الوقوع في البيروقراطية”.
وتسلم المكرمون طابوريان وسلامة ودلول جوائز تقديرية. كما تسلم فارتكاس كوتليان جائزة رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي.

Previous Story

فرنسا تستخدم قنابل اسمنتية لا تنفجر في ليبيا

Next Story

صحيفة النهار29/4/2011

Latest from Blog