/

برنامج “Coke Studio” على MBC1

66 views
28 mins read

للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الغناء والموسيقى والفنون العربية والعالمية يجتمعون معاً في برنامج “Coke Studio” على MBC1

تجتمع الفنون الموسيقية والغنائية العربية بنظيرتها العالمية في النسخة العربية الأولى من البرنامج العالمي “Coke Studio” الذي يبدأ عرضه اعتباراً من 11 أبريل على MBC1. وللمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمتزج الإبداعات الفنية العربية بالعالمية ضمن برنامجٍ واحد يشكّل فيه الفنانون العرب والعالميون “دويتو” ويقومون بتسجيل أغنية مشتركة تدمج بين نمطين مختلفين من الموسيقى العربية والعالمية.

وفي هذا السياق، قال أنطوان طيار مدير الشؤون العامة والاتصالات في كوكاكولا الشرق الأوسط: “نشعر بسعادة بالغة لإطلاق برنامج “Coke Studio” بحلته العربية في الشرق الأوسط. إن برنامج “Coke Studio” هو بمثابة تعبير عن مفاهيم كوكاكولا التي تستند إلى الوحدة والسعادة وتجارب الحياة المنعشة. ومن خلال الجمع بين الثقافات المختلفة، فإننا نأمل في أن يثمر هذا البرنامج أيضاً عن ترسيخ شعور متجدد بالفخر والإلهام لدى الشباب العرب”.

وبدوره، قال تولغا سيبي مدير التسويق في كوكاكولا الشرق الأوسط: “يجمع الشباب العربي بين عالمين متنوعين، عالم من العادات والتقاليد والفخر بالتاريخ العريق، و عالم آخر من الحداثة والتطور والتواصل مع باقي أنحاء العالم. وتهدف كوكاكولا من خلال برنامج “Coke Studio” إلى إبراز الآثار الإيجابية التي تنبع عن التواصل والالتقاء بين الناس وعندما يتبادلون الآراء والقيم المشتركة وينفتحون على تجارب جديدة ومنعشة”.

من جانبه، أثنى مازن حايك المتحدث الرسمي بإسم “مجموعة MBC” – مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، على هذه التجربة الفريدة والخلاّقة، معتبراً “أن برنامج “Coke Studio” يمثّل البَوتَقة التي تنصهر

فيها فنون الشرقية والعالمية، و”الجامعة” التي تلتف حولها مختلف الأنماط الموسيقية والغنائية والفنية”. وأضاف حايك: “لقد آثَرَتMBC1 أن تكون هذه التجربة أشبه بـ “تَلاقٍ فنيٍّ للحضاراتٍ” بما يمثّله من حافزٍ للشباب العربي الموهوب والمبدع. ويبقى أحد الأهداف من وراء مثل هذه البرامج، هو السعي للارتقاء بالفن الموسيقي والغنائي والاستعراضي في بلداننا العربية وتطويره، ومواكبة الأنماط الفنية والموسيقية العالمية، بقديمها الثري وجديدها المُبدِع.”

أما منتج برنامج “Coke Studio” ميشيل ألفترياديس فقال: “لم يكن للخليط الموسيقي والموسيقى المدمجة منبر يعطيهما حقهما في العالم العربي، ولكن اليوم، وبفضل برنامج Coke Studio على قناة MBC، أصبح هذا الأمر حقيقة وسيعرّف المشاهدين العرب على نمط جديد من البرامج التي يمكننا وصفها بالترفيه الثقافي”.

الجدير ذكره أن الحلقة الأولى من البرنامج ستجمع بين نانسي عجرم وخوسيه غالفيز في دمجٍ بين الأغنية الشرقية والاسبانية.

 –  يُعرض برنامج Coke Studio على MBC1  كل أربعاء في تمام الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش ، 09:30 بتوقيت السعودية.

يمثل Coke Studio برنامجاً جديداً من شركة كوكاكولا لتقديم العديد من أشكال التمازج المذهلة، بما في ذلك تمازج الأجيال والثقافات وأنواع الموسيقى المختلفة. وكانت بداية برنامج Coke Studio الذي تقدمه كوكاكولا في البرازيل، وأطلق بعد ذلك في الباكستان http://www.cokestudio.com.pk/ حيث اكتسب شهرة واسعة وهو حالياً في موسمه الخامس. وفي وقت لاحق، شق البرنامج طريقه متجهاً إلى الهند. وهذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها شركة كوكاكولا برنامج Coke Studio في الشرق الأوسط، حيث سيتم بث هذا البرنامج الجديد على قناة MBC 1 كل يوم أربعاء عند الساعة 9:30 مساءً.

وفي كل حلقة من برنامج Coke Studio، يجتمع الفنانون العرب مع الفنانون العالميون ليتعاونون في تسجيل أغنية متمازجة تدمج بين هذان الأسلوبان المختلفان من الموسيقى والأصوات. ويعتبر برنامج Coke Studio الذي تقدمه كوكاكولا بمثابة منصة تنصهر من خلالها مختلف الثقافات والتعابير والمفاهيم وتتجسد على شكل أغنية. وبإشراف المنتج ومؤلف الأغاني الشهير عالمياً، ميشيل الفترياديس، وإخراج شادي يونس، الحائز على الجوائز، فإن برنامج Coke Studio من كوكاكولا سيستحوذ على قلوب وعقول المشاهدين في العالم العربي.

وبعد إطلاقه، يهدف برنامج Coke Studio من كوكاكولا إلى إلهام الشباب العربي من خلال تعريفهم على مختلف الثقافات والحقبات التاريخية والخبرات الحياتية. ويبرز الابتكار في دمج الأغاني عندما تلتقي أصوات اثنين من الفنانين العرب والغربيين ويقومان بالارتقاء بكل ما هو تقليدي وخلق شعور غامر من السعادة والتفاهم والإمكانيات.

وعبر برنامج Coke Studio من كوكاكولا، يتعرض المشاهدون إلى عالم لا ينتهي من مختلف العادات والتقاليد والتراث والتاريخ العريق، إلى جانب عالم آخر من الحداثة والتطور والتواصل العالمي. وتهدف كوكاكولا من خلال برنامج Coke Studio إلى إبراز أن رياح التغيير الإيجابي تهب عندما يبدأ الناس من كافة أنحاء العالم في التواصل مع بعضهم البعض وتقبل المفاهيم القديمة والحديثة.

إن برنامج Coke Studio هو بمثابة تعبير عن المفاهيم المشتركة التي تجمع بين كوكاكولا والموسيقى، من حيث الترابط الإنساني الأصيل الذي يهدف إلى التخلص من الحواجز والارتقاء بالروح البشرية وخلق إحساس عارم بالسعادة.

Previous Story

لا شيء يضاهي رائحة هرمونات الأنثى التي تترك أثراً مذهلاً على الرجل.

Next Story

ريمكو تسلّم سيارة نيسان ميكرا للفائزة بمسابقة “Micra on the move”

Latest from Blog